الرئيسية > آش واقع > ها بهرجة بوريطة كاره لعيالات كيفاش كتخرج على قضيتنا الوطنية. بقات فالقنصليات والمؤتمرات. رئيس الشؤون الحربية فالشيوخ الامريكي: شركاؤنا فافريقيا مع تقرير المصير فالصحرا وخاص ادارة ترامب تتدخل لدعم الاستفتاء
28/02/2020 09:30 آش واقع

ها بهرجة بوريطة كاره لعيالات كيفاش كتخرج على قضيتنا الوطنية. بقات فالقنصليات والمؤتمرات. رئيس الشؤون الحربية فالشيوخ الامريكي: شركاؤنا فافريقيا مع تقرير المصير فالصحرا وخاص ادارة ترامب تتدخل لدعم الاستفتاء

ها بهرجة بوريطة كاره لعيالات كيفاش كتخرج على قضيتنا الوطنية. بقات فالقنصليات والمؤتمرات. رئيس الشؤون الحربية فالشيوخ الامريكي: شركاؤنا فافريقيا مع تقرير المصير فالصحرا وخاص ادارة ترامب تتدخل لدعم الاستفتاء

كود علي الصافي العيون ////

البهرجة ما كتعطيش نتائج مزيانة. هاد بوريطة ناصر كاره لعيالات اللي فيدهم غادي يخرج على الصحرا. على قضيتنا الاولى. السيد خدام كيبيع لينا الوهم وصافي. كيقول باللي الافارقة معانا فقضية الصحرا. البارح الخميس تم افتتاح قنصلية دولة بوروندي فالعيون. تزادت هاد القنصلية علي قنصليات دول افريقية تفتحات فالعيون وفالداخلة.

اليوم الجمعة غادي يتم فالعيون اختتام منتدى المغرب والباسيفيك المكون من رؤساء حكومات ووزراء خارجية ورؤساء برلمانات ومندوبين بالأمم المتحدة. تخربيقة ديبلوماسية وصافي. دارها عاود تاني بوريطة.

مع هاد الشي كولو جات تصريحات السناتور الأمريكي جيم إينهوفي (رئيس جمهورية أوكلا) ورئيس لجنة الشؤون الحربية بمجلس الشيوخ. تصريحات جات بعد جولة دارها فافريقيا.

السيد قال٬ وفق ما تسجيل اطلعت عليه “كود”٬ بعد اختتام جولته فافريقيا “في كل بلد ناقشت أيضا مستقبل الصحراء الغربية”. إنهوفي اضاف ان الافارقة قالو ليه ان “الاتحاد الأفريقي واضحا: ينبغي أن يكون للصحراء الغربية استفتاء حول تقرير المصير. يتضح من اجتماعاتي على مدار السنين أن الغالبية العظمى من شركائنا في أفريقيا يدعمون تقرير المصير للشعب الصحراوي. على مر السنين”

وهاجم السيناتور الامريكي المغرب وقال ان كل ما انفقه لإضفاء الشرعية فالصحرا ما عطاش نتائج ثم سالى بدعوة ادارة ترامب “لدعم إجراء استفتاء ديمقراطي”.

السيناتور الامريكي قال انه زار رفقة السناتور راوند والسناتور بوزمان والنائب كيلي والنائب فالبرغ٬ أوغندا وغانا وموريتانيا ، بالإضافة إلى لقائه مع دول الساحل الخمس. واكد ان الاجتماعات دارها مع الرئيس يويري موسيفيني ووزير الدفاع أدولف مويسيج ، أوغندا ؛ وزير الدفاع دومينيك نيتيوول ، ورئيس البرلمان مايك أوكويي ، ونائب الرئيس الدكتور ماهامودو بوميا ، والرئيس نانا أدو دانكوا أكوفو أدو ، غانا ؛ الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، موريتانيا ؛ والأمانة الدائمة لمنطقة G5 الساحل.

واضاف ان هاد الدول شددت على ضرورة الوجود العسكري الامريكي فالمنطقة “في جميع أنحاء إفريقيا” دافعو على تواجدنا العسكري لانه “يوفر عائدًا كبيرًا على الاستثمار” وان “تخفيض استثماراتنا الآن لن يؤدي إلا إلى زيادة مخاطرنا وجعل المنافسة في المستقبل أو الصراع المحتمل أكثر تكلفة على الطريق”.

دابا هاد العضو فمجلس الشيوخ كيتبنى موقف الاتحاد الافريقي. كيدافع عليه. هنا الخطورة. هاد الشي راه مستجد خطير وبزاف

موضوعات أخرى

09/04/2020 19:57

حصيلة كورونا فالعالم هذ النهار: ميريكان تجاوزات 22 ألف إصابة اليوم وسبقات سبانيا فالوفيات وفرانسا باطات الركور وسجلات 1341 وفاة ف24 ساعة والإصابات فبريطانيا وتركيا كيرتفع