الرئيسية > آش واقع > ها باش علقات هيئة أميناتو حيدار ديال البوليساريو على بلاغ وكيل الملك فالعيون
30/09/2020 14:20 آش واقع

ها باش علقات هيئة أميناتو حيدار ديال البوليساريو على بلاغ وكيل الملك فالعيون

ها باش علقات هيئة أميناتو حيدار ديال البوليساريو على بلاغ وكيل الملك فالعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عقّبت هيئة “إيزاكوم” الموالية لجبهة البوليساريو في العيون على الأحداث التي تلت إنعقاد مؤتمرها التأسيسي وتسمية أمينتو حيدار رئيسة لها.

وإستهجنت “إيزاكوم” ما وصفته ب ” الحملة المسعورة التي تشنها جهات معادية للحرية”، محذرة من ما وصفته ب “أجواء الترهيب التي تخلقها البلاغات الإعلامية المغلفة بالتعبير عن الرأي والمستبطنة لتأجيج نار الشوفينية والعنصرية المقيتة ضد الصحراويين”.

وإستهجتت الهيئة في بيانها ما وصفته ب “المضايقات” التي تعرض لها أعضاء مكتبها التنفيذي، مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق ل 29 سبتمبر 2020 بالعيون، متهمة الأجهزة الأمنية بتعنيف عضوة بالمكتب ومنع الإقتراب من منزل كان يتواجد به أعضاء الهيئة في حي مولاي رشيد بالعيون.

وحثت الهيئة المجتمع الدولي على التدخل لمنع ما وصفته ب ” تدهور أوضاع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية”،  محذرة من ما أسمته ب “نتائج حملة التصعيد ضد المناضلين الصحراويين المناهضين للاحتلال المغربي، خصوصا أنها بدأت تأخذ منحى التحضير لعمليات اعتقال في صفوفهم للانتقام منهم أمام محاكم صورية”، في إحالة على بلاغ الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالعيون الذي وجه تعليمات بفتح تحقيق في ظروف وملابسات تأسيس الهيئة المعادية للوحدة الترابية.

موضوعات أخرى