الرئيسية > كود سبور > ها المعقول وبعدو علينا النجارة.. جامعة لقجع: لي بغا يغطي نهائي كأس العرش خصو يكون معتمد من المجلس الوطني للصحافة
17/11/2019 09:00 كود سبور

ها المعقول وبعدو علينا النجارة.. جامعة لقجع: لي بغا يغطي نهائي كأس العرش خصو يكون معتمد من المجلس الوطني للصحافة

ها المعقول وبعدو علينا النجارة.. جامعة لقجع: لي بغا يغطي نهائي كأس العرش خصو يكون معتمد من المجلس الوطني للصحافة

كود الرباط//

في خطوة استحسنها عدد من الزملاء المهنيين، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمناسبة نهائي كأس العرش بين الطاس والحسنية يوم الإثنين 18 نونبر 2019، (قررت) إعتماد بطاقات المجلس الوطني للصحافة في هذه المباراة فقط.

وأفادت مصادر من جامعة لقجع، أنه لن يقبل أي اعتماد لنقل المبارة بناءا على بطاقات الجمعيات الاربعة (الجمعية + الرابطة + الاتحاد + جمعية الإعلاميين).

وكشفت مصادر من الجامعة لـ”كود” إلى أن “حالة الفوضى التي يخلقها بعض المنتسبين للجمعيات الرياضية باسم الصحافة في المنافسات الكبيرة، جعلت المسؤولين يأخذون بعين الاعتبار تنظيم مجال الصحافة الرياضية خصوصا مع وجود مؤسسة دستورية تعنى بالصحافة وهي مؤسسة المجلس الوطني للصحافة”.

كما هو معلوم فالديوان الملكي يتدخل في التنظيم وبرتوكول المباراة.

كما ان منصة الصحافة بوجدة صغيرة جدا ولا تحتمل عدد كبير من الصحفيين لذلك إستثناءا في هذه المباراة سيتم الاقتصار على بطائق المجلس الوطني.

وحسب ما أكده عدد من الزملاء فإن الجامعة بدأت في رفض عدد كبير من الزملاء نظرا لعدم توفرهم على بطاقة المجلس الوطني هذا نموذج من الرسالة التي تبعثها الجامعة عبر البريد الإلكتروني.

دبا مزيان، خاص هاد الضومين يكون منظم، عندنا مؤسسة دستورية خصو كولشي يلتزم بقوانينها.

موضوعات أخرى