الرئيسية > تبركيك > ها المعقول. التايلاند غادي تفرق 10 آلاف قرعة ديال زيت الحشيش على المراض
03/08/2019 01:00 تبركيك

ها المعقول. التايلاند غادي تفرق 10 آلاف قرعة ديال زيت الحشيش على المراض

ها المعقول. التايلاند غادي تفرق 10 آلاف قرعة ديال زيت الحشيش على المراض

وكالات-كود//

أعلن مسؤول حكومي، البارح الخميس، أن التايلاند غادي تبدا تفرق 10 آلاف زجاجة من زيت القنب ابتداء من السيمانة الجاية على مرضى المستشفيات، وهو أول استخدام رسمي للماريخوانا الطبية، منذ سريان قانون كيشرع دخوله حيز التنفيذ هاد العام.

وصرح المدير العام التنفيذي لشركة “جي بي أو”، ويثون دانويبون، في مؤتمر صحفي، أن المنظمة الحكومية للأدوية، سوف تسلم 1500 زجاجة 5 ملليلتر من زيت القنب إلى وزارة الصحة العامة، من أجل توزيعها على المستشفيات في 7 غشت الجاري على نحو 4000 مريض مسجل، وسيتم توزيع ما تبقى من 5500 زجاجة تدريجيا في وقت لاحق.

يشار إلى أن التايلاند اعتادت استهلاك الحشيش لتخفيف الألم والتعب، وصادقت على الماريخوانا للاستخدام الطبي، بغرض البحث عن وسيلة زيادة الدخل من وراء المحاصيل الزراعية في البلاد.

وبين “دانويبون”، أنه غادي يتم استخدام زيت القنب لعلاج المرضى لي كيعانيو من الغثيان من العلاج الكيميائي، والصرع والأوجاع والآلام، كما أضاف أن مرضى الشلل الرعاش والزهايمر والعناية الملطفة غادي يستافدو حتى هما من العلاج الجديد.

موضوعات أخرى

19/08/2019 13:00

ملي يشوف الواحد ماربيا عامرة مغاربة كيدوزو الكونجي ديالهم تما راه ماشي خاص يحس بالحقد والحسد ويعتابرهم شفارة وكروش لحرام، ولكن خاصو يحس بالحسرة كيفاش أن المغرب ماقدرش يكون وجهة سياحية مفضلة لمواطنيه لي عندهم الإمكانيات