الرئيسية > ميديا وثقافة > ها القرار الجديد اللي خذاه قاضي التحقيق فـ قضية ابتزاز الصحافيان لوران وكراسيي للملك محمد السادس
19/05/2021 22:00 ميديا وثقافة

ها القرار الجديد اللي خذاه قاضي التحقيق فـ قضية ابتزاز الصحافيان لوران وكراسيي للملك محمد السادس

ها القرار الجديد اللي خذاه  قاضي التحقيق فـ قضية ابتزاز الصحافيان لوران وكراسيي للملك محمد السادس

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

قالت وكالة فرانس برس الأربعاء من مصدر مطلع أنه جرت إحالة صحافيين فرنسيين على المحاكمة بشبهة طلبهما عدة ملايين يورو العام 2015 من العائلة المالكة المغربية في مقابل عدم نشر كتاب يتناول أسرارا عن أفرادها.

في قرار من 11 صفحة يحمل تاريخ 2 فبراير، اطلعت عليه فرانس برس، أمر قضاة التحقيق المكلفون هذا الملف بمحاكمة إريك لوران وكاترين غراسييه بتهمة “الابتزاز”، وسبق أن أصدر الصحافيان العام 2012 كتابا آخر عن العاهل المغربي محمد السادس بعنوان “الملك المفترس”.

وكانت الدولة المغربية سجلت شكاية ضد الصحفي واتهمته بابتزاز الملك محمد السادس، وتم تعقبه لمدة، عبر لقاءاته جمعته مع محامي مغربي، ظل “يتفاوض” معه تحت أعين السلطات الفرنسية.

وسبق لإيرك لوران، البالغ من العمر 68  عاما، لأن نشر مجموعة من المؤلفات حول المغرب. وكان يعتزم نشر كتاب جديد قبل أن يطلب من الملك محمد السادس مبلغا ماليا يقدر بـ 3 ملايين اورو مقابل عدم نشر الكتاب، بدعوى أنه يحتوي علي مجموعة من الاتهامات الموجهة للملك محمد السادس.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة