الرئيسية > آش واقع > ها الحكم اللي كيتسنا مجرم صبليوني ف قضية التحرش و الاعتداء الجنسي على خدامات مغربيات ف هويلفا
21/02/2021 07:00 آش واقع

ها الحكم اللي كيتسنا مجرم صبليوني ف قضية التحرش و الاعتداء الجنسي على خدامات مغربيات ف هويلفا

ها الحكم اللي كيتسنا مجرم صبليوني ف قضية التحرش و الاعتداء الجنسي على خدامات مغربيات ف هويلفا

كريم الصوفي – كود //

ذكرت تقارير إخبارية إسبانية، اليوم السبت، أن متهما يحمل الجنسية الإسبانية وعمل سابقا كرئيس عمال بمزارع حقول فاكهة “الفراولة” بهويلفا يواجه السجن لمدة 4 سنوات ونصف بتهم التحرش والاعتداء الجنسي على عاملات مؤقتات.

وأوردت التقارير ذاتها، شهادات ضحايا تعرضوا للتحرش اللفظي والمادي من طرف المتهم، الذي استغل منصبه في محاولة إجبارهن على ممارسة الجنس داخل مهاجعهن وملامستهن في مناطق حميمية خلال أداء عملهن اليومي.

بالإضافة إلى عقوبة السجن، طلب مكتب المدعي العام منع المتهم من الاقتراب من العاملات ومن أي مكان يتواجدن فيه في حال عودتهن إلى إسبانيا ، مع فرض مسافة تزيد عن 200 متر. وكذلك حظر التواصل معهن بأي وسيلة لمدة عامين. وفيما يتعلق بالمسؤولية المدنية، طالبت النيابة العامة بتعويض قدره 3000 يورو عن الأضرار المعنوية التي سببتها جريمة التحرش بالضحايا و 6000 يورو أخرى عن الانتهاكات التي تعرضن لها.

وعرفت فضيحة التحرش الجنسي بالعاملات المغربيات بهويلفا طريقها إلى الاعلام، حين كشف تحقيق صحافي تعرضهن للاستغلال الجنسي من قبل مشغليهن، وظلت الحكومتان المغربية والإسبانية تقللان من أهمية التحقيق قبل أن تخرج بعض الضحايا إلى الحديث علانية عما تعرضن له، لتأمر محكمة إسبانية بفتح تحقيق جديد بحق أرباب حقول فاكهة “الفراولة”، بسبب الطعن الذي تقدمت به العاملات الفلاحيات المغربيات ضد الحكم السابق الذي تم بموجبه حفظ الشكايات حول ظروف اشتغالهن والاعتداءات التي تعرضن لها أثناء فترة عملهن، لفترة مؤقتة.

https://sevilla.abc.es/andalucia/huelva/sevi-capataz-huelva-ante-cuatro-anos-y-medio-carcel-presuntos-abusos-sexuales-temporeras-202102200755_noticia.html 

موضوعات أخرى

28/02/2021 13:30

ثلاثة قضايا خلافية غاتحسم مصير انتخابات 2021 وقيادي فالبي جي دي لـ”كود”: غانواجهو تعديل القاسم الانتخابي وندعمو كوطا الشباب