الرئيسية > تبركيك > ها التقليد اللي ما معروفش اللي حياه رحيل اليوسفي فدار المخزن
30/05/2020 09:00 تبركيك

ها التقليد اللي ما معروفش اللي حياه رحيل اليوسفي فدار المخزن

ها التقليد اللي ما معروفش اللي حياه رحيل اليوسفي فدار المخزن

كود كازا//

أحيت برقية التعزية التي بعثت بها هيلين اليوسفي، أرملة القيادي الاتحادي والوزير الأول الأسبق، إلى الملك محمد السادس تقليدا نادرا في قصور السلاطين العلويين.

ويعكس هذا التقليد “المرعي” مدى رضا وعطف الجالس على العرش على أحد رعاياه الذي توفاه الأجل المحتوم، بحيث يصبح السلطان هو من يتقبل التعازي من طرف عائلة الفقيد. وهذا ما تؤكده برقية التعزية من هيلين اليوسفي إلى الملك لتشاطره “هذا الألم كما أشاطره مع شعبكم”، وتعبر له “ببالغ الألم وعميق التأثر عن أحر تعازي وأصدق مشاعر مواساتي ومؤازرتي إثر رحيل الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي هذا اليوم”.

يشار إلى أن هذا التقليد معمول به داخل الأسرة الملكية كلما توفي “أحد من سليلي الدولة العلوية الشريفة، وكان يحظى بعطف ملكي لما قدمه من خدمات جليلة”.

غير أن العطف قد يطال البعض من خارج الأسرة، كما حدث مع غداة وفاة الحاج محمد باحنيني، في عام 1989، عندما استقبل الملك الراحل الحسن الثاني أبناء الراحل “الذين جاؤوا لتقديم العزاء إلى الملك في وفاة والدهم”، وفق ما أفاد بلاغ وزارة التشريفات الملكية والقصور والأوسمة في حينه.

موضوعات أخرى

08/07/2020 14:00

من ايجابيات مشروع قانون المالية التعديلي: الأفضلية للمنتوج الوطني برفع ضريبة الاستيراد لـ40 في المائة وخلاص الضريبة بالتلفون

08/07/2020 13:30

لفتيت لزعماء الأحزاب السياسية: الداخلية غادي تلتزم الحياد التام مع كل الأطراف المتنافسة ودبا اعطيونا مقترحات لتعديل المنظومة الانتخابية