الرئيسية > آش واقع > ها التفاصيل على أكبر ريزو ديال تزوير الفاكتورات من أجل التهرب الضريبي بجهة فاس مكناس
19/06/2021 17:20 آش واقع

ها التفاصيل على أكبر ريزو ديال تزوير الفاكتورات من أجل التهرب الضريبي بجهة فاس مكناس

ها التفاصيل على أكبر ريزو ديال تزوير الفاكتورات من أجل التهرب الضريبي بجهة فاس مكناس

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

حصلت “كَود” على تفاصيل حصرية عن أكبر شبكة لتزوير أختام و فواتير تتعلق بـ”التهرب الضريبي” للمقاولين، والتي أسفرت لحدود الساعة عن توقيف 5 أشخاص بمركز الدرك الملكي بفاس ومركز بنسودة.

ووففق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن الأبحاث التمهيدية التي تباشرها مصالح الدرك الملكي لا زالت جارية في الموضوع، وأشارت مصادر “كَود” إلى وجود عدد كبير من المتضررين لتوصلهم ببيانات ضريبية خيالية لا علاقة لهم بها، وكذا للأموال المهمة التي تضيع من الضرائب بتقديم شركات لفاتورات مزورة تمكنهم من تخفيضات مهمة في أداء الضرائب.

وأكدت المصادر، حسب التحريات الأولية المتواصلة من قبل الدرك الملكي تخت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، أن الشركات التي استفادت من هاته الفواتير المزورة كلها مخالفة للقانون وسيتم متابعتها بتهمة التزوير من أجل التهرب الضريبي

وأشارت المصادر نفسها إلى أن امتدادات كبيرة لهذه الشبكة في فاس والنواحي، مع وجود مجموعة من الشركات سيتم التحري من مالكيها وأعمالها في انتظار ما ستسفر عنه نتائج البحث.

موضوعات أخرى

27/07/2021 21:30

شيافر الطاكسيات فمكناس كاعيين بسباب قرار جوج بلايص.. وشيفور لـ”كود”: مكرفصين ومتضررين ماديا ومول الطاكسي مايعقلش عليك وغيبغي روسيطتو كاملة