الرئيسية > آش واقع > ها البرنامج الكامل لزيارة المسؤول الأممي للصحرا ومخيمات تندوف
10/05/2019 00:30 آش واقع

ها البرنامج الكامل لزيارة المسؤول الأممي للصحرا ومخيمات تندوف

ها البرنامج الكامل لزيارة المسؤول الأممي للصحرا ومخيمات تندوف

محمود الرگيبي كود العيون //

تحصلت “گود”، على البرنامج الكامل للزيارة التي يقوم بها السيد جاك كريستوفيدس، المسؤول الأممي ومدير شعبة أفريقيا المكلف بإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمم المتحدة للصحراء، والذي حل يوم الأربعاء مدينة العيون، والتي ستستمر الى غاية الرابع عشر من الشهر الحالي .

وكان ذات المسؤول قد عقد قبل وصوله لكبرى حواضر الصحراء اجتماعا موسعا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالإضافة الى اللقاء بسفراء دول مجموعة أصدقاء الصحراء بالرباط، الى جانب عقد اجتماع ثنائي مع كل من السفير الألماني وممثلة الإتحاد الأوربي بالعاصمة الرباط .

ويتضمن برنامج الجولة حسب الوثيقة التي تتوفر “گود”، على نسخة منها عقد اجتماع مع كولين ستيورت بالمقر الرئيسي لبعثة المينورسو يومه الخميس التاسع من شهر ماي، بحضور المسؤولين العسكريين بذات البعثة، وهو الاجتماع الذي يهدف لجمع معطيات حول عملها والإكراهات التي تواجهها في أداء مهمتها الأساسية المتمثلة في مراقبة وقف إطلاق النار، في ظل تشديد قرار مجلس الأمن الأخير رقم 2468 حول الوضع في الصحراء، على ضرورة التقيد الصارم من قبل كافة الأطراف بالتزاماتها فيما يخص الاتفاقيات العسكرية المتعلقة بوقف إطلاق النار.

فيما سيتجمع المسؤول الجنوب إفريقي يوم 10 ماي بمقر المينورسو مع موظفي البعثة الأممية .

يوم 11 ماي زيارة للمقر العسكري للمينورسو بالسمارة

يوم 12 ماي الإنطلاق من السمارة الى منطقة تفاريتي وبيير لحلو أين سيتناول وجبة الغذاء ليتوجه عقب ذلك لتندوف .

يوم 13 ماي زيارة تفقدية لمخيمات تندوف، حيث سيعقد لقاءا مطولا مع قيادة البوليساريو ينطلق في حدود الساعة التاسعة صباحا ويستمر الى غاية الرابعة زوالا، والعودة لمدينة العيون لعقد اجتماع ثاني برئيس بعثة المينورسو.

وسيختتم السيد جاك كريستوفيدس مدير شعبة أفريقيا المكلف بإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمم المتحدة جولته للمنطقة يوم الرابع عشر من الشهر الحالي حيث سيتوجه في حدود الساعة الخامسة الى الدار البيضاء قبل شد الرحال صوب نيويورك .

موضوعات أخرى