الرئيسية > آش واقع > ها آش قال مدير مخابرات اسبانيا سابقا على اتهام المغرب بالتجسس ب “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز
14/05/2022 17:30 آش واقع

ها آش قال مدير مخابرات اسبانيا سابقا على اتهام المغرب بالتجسس ب “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز

ها آش قال مدير مخابرات اسبانيا سابقا على اتهام المغرب بالتجسس ب “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

تجاهل خورخي دزكالار، سفير إسبانيا الأسبق ف المغرب وميركان، والمدير السابق للمخابرات الوطنية، اتهام المغرب بالتجسس بواسطة “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز، ف حوار مطول مع صحيفة “إل دياريو”، لكنه في الوقت نفسه، قال ان المغرب كان متهم بزاف باش يعرف نوايا قادة إسبانيا وفاش كيفكرو ف وقتية الازمة بين البلدين.

واعتبر خورخي دزكالار، اللي كان أول مدني يقود المخابرات الوطنية الاسبانية مع بداية الألفية، أن مبادرة الحكم الذاتي هي حل وسط بين الاستقلال والضم ويقدر يكون صيغة حل مقبول، لكنه شدد على ضرورة أن يكون في إطار الأمم المتحدة وقبوله من الطرف الآخر.

وحول التطورات الاقليمية، قال خورخي دزكالار، أن الحكومة الاسبانية لم تعلن عن الفوائد ديال تغيير موقفها من الصحراء على المصلحة الوطنية بعد 47 عام من الثبات على موقف معين، وكل ما حدث، حسبه، أن مدريد ولات في قلب النزاع على الهيمنة الإقليمية في المغرب العربي بين المغرب والجزائر. وأضاف قائلا : “دابا المغرب سعيد للغاية والجزائر غاضبة وغادي ترفع سعر الغاز والفائض غادي تعطيه للطاليان ف بلاصتنا”.

موضوعات أخرى

27/05/2022 20:00

مستعجلات صبيطار “ابن طفيل” فمراكش مسدودة أكثر من عام.. ونقابة باغا تدير وقفة احتجاجية فنهار اجتماع المجلس الإداري برئاسة وزير الصحة

27/05/2022 19:30

5 سنين وهو شاد عليها فبرطمة ودايرها عبدة جنسية ديالو.. جاك بوتيي واحد من اغنى الناس ففرنسا ومول شركة كبيرة ديال التأمين عندها فرع فطنجة “Euro-assurance” تعتاقل بسبب اغتصاب قاصر مغربية والاتجار بالبشر