الرئيسية > آش واقع > هام للفلاحة.. تطبيق جديد كيسهل آداءهم وتعاملاتهم البنكية رقميا
20/11/2020 17:20 آش واقع

هام للفلاحة.. تطبيق جديد كيسهل آداءهم وتعاملاتهم البنكية رقميا

هام للفلاحة.. تطبيق جديد كيسهل آداءهم وتعاملاتهم البنكية رقميا

كود – كازا//

دار القرض الفلاحي والشركة الوطنية لتسويق البذور “سوناكوس”، خدمة جديدة للأداء الرقمي باستعمال التطبيق الهاتفي النقال “إمتيازاتي” (Imtiazat-e)، كيشهل للفلاحين وسكان العالم القروي لوجهم للخدمات البنكية وضمان الادماج المالي لسكان المناطق النائية والمعزولة. 

و”امتيازاتي” هو تطبيق نقال مجاني للأداء الرقمي، وكيندرج ضمن مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية التي يوفرها البنك في سياق جهوده المبذولة لتعزيز الرقمنة والادماج المالي، كيكن يتيليشارجا من Google Play وتثبيته مباشرة على الهاتف المحمول.

وكيمكن هذ التطبيق الفلاحين من تدبير أنشطتهم في كل وقت وباستقلالية تامة، من خلال الاطلاع على كشف الحساب البنكي، وتجديد القروض قصيرة الأجل، وتتبع مسار مساعدات الدولة التي توفرها الحكومة عبر صندوق التنمية الفلاحية، وإمكانية طلب الاشتراك في التأمين متعدد المخاطر المناخية، وإمكانية طلب تمويل إقتناء المدخلات الفلاحية (كالبذور والأسمدة…)، وتتبع الالتزامات اتجاه القرض الفلاحي للمغرب، ناهيك عن إنجاز عمليات الأداء لصالح الممونين…

وحسب بلاغ للقرض الفلاحي توصلات بيه “كود”، فهذ الشراكة لوضع التطبيق كتدخل فإطار “الالتزام القوي والإرادي للقرض الفلاحي للمغرب لمواكبة استراتيجية “الجيل الأخضر”، كتتضمن توفير حلول لجميع مكونات هذه الاستراتيجية الجديدة”. 

واللي بغا يعتمد التطبيق، الموجه خصيصا لسلسلة إنتاج الحبوب، يقدر يدير مسح لرمز الرد السريع (code QR) الموجود على سند الطلب الذي يصدره سوناكوس. وبذلك أصبح بإمكان الفلاح أداء فواتيره بكل أمان لدى المراكز الجهوية لسوناكوس، من دون الحاجة إلى حمل أو نقل أو استعمال النقود الورقية. 

موضوعات أخرى

28/11/2020 21:15

متابعة 4 قضاة بسبب تدوينات ففيسبوك.. نادي القضاة كاعي: هذا استهداف مباشر للنادي والتدوينات قديمة وماكتشكل حتى مساس بالسلطة القضائية أو بالأشخاص.. وهذي مصادرة لحرية القضاة فالتعبير

28/11/2020 20:30

الطيران الفيدرالي الأمريكي كيحذر الطيران المدني من التحليق فوق الصحرا واخا ما كاينة تا طيارة أمريكية كتحلق فالأجواء