الرئيسية > آش واقع > هاشكون حاضر فوفد البوليساريو للمائدة المستديرة بجنيف
18/11/2018 11:30 آش واقع

هاشكون حاضر فوفد البوليساريو للمائدة المستديرة بجنيف

هاشكون حاضر فوفد البوليساريو للمائدة المستديرة بجنيف

الوالي الزاز -كود- العيون ////

تنطلق المائدة المستديرة بجنيف السويسرية التي دعا لها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، أيام الخامس والسادس من دجنبر المقبل، بمشاركة المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، والجزائر وموريتانيا.

وكان الوسيط الأممي لنزاع الصحراء، قد وجه الدعوات باسم وزراء خارجية المتدخلين في الملف، قبيل إعتماد القرار الأممي الأخير المتعلق بالملف رقم 2440، حيث أكد المتدخلون حضورهم للمائدة المستديرة التي تروم تهيئة الظؤوف الملائمة لإحياء مسار العملية السياسية تحت الرعاية الأممية.

وأبرز ممثل جبهة البوليساريو محمد سيداتي ممثل جبهة البوليساريو لدى الإتحاد الأوروبي، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام جزائرية، أن وفد جبهة البوليساريو سيتكون من خطري ادوه “رئيس البرلمان”، وامحمد خداد منسق البوليساريو مع البعثة الأممية “المينورسو”، بالإضافة لمسؤولين آخرين في الجبهة.

وكان القرار الأممي الأخير، قد شدد على وجوب إنخراط كل الإطراف في المساهمة البناءة لتحقيق التقدم المأمول بالعملية السياسية، والوصول لحل ينهي النزاع.

موضوعات أخرى

15/12/2018 13:00

غير يكون بنادم كابر بالخبز وأتاي فهادي كافية أنه تردو وطني حقيقي غيور على البلاد وهو لي عارف مصلاحتها، وهذا هو الموضيل الجديد ديال ولد الشعب

15/12/2018 10:00

الحلقة الأخيرة من سلسلة “مرايا الأمراء والملوك والسلاطين المغاربة”…كيفية وطرق تمويل الشرعية السياسية للملوك المغاربة !! ح 180