الرئيسية > آش واقع > هارتس: أوروبا براسها من أكبر المستخدمين لبرنامج بيگاسوس الإسرائيلي
12/08/2022 11:30 آش واقع

هارتس: أوروبا براسها من أكبر المستخدمين لبرنامج بيگاسوس الإسرائيلي

هارتس: أوروبا براسها من أكبر المستخدمين لبرنامج بيگاسوس الإسرائيلي

كود – عن الصباح//

كشفت صحيفة هارتس الإسرائيلية، أنه في إطار التحقيقات بشأن استخدام برنامج التجسس بيغگاسوس وبرمجيات التجسس المماثلة، سافر إلى إسرائيل أعضاء لجنة التحقيق اللي تم تشكيلها في هاد الشأن، من طرف البرلمان الأوروبي، حيث فوجئوا فاش لقاو عقود تجمع الشركة الاسرائلية مع بلدانهم الأصلية، في السوق المزدهرة لبرمجيات التجسس في أوروبا، إذ يوجد المنافسون الرئيسيون لـ شركة NSO الاسرائلية.

وزارو مؤخرا ممثلو اللجنة البرلمانية للتحقيق في استخدام برنامج التجسس بيگاسوس وبرامج التجسس المماثلة، إسرائيل، وعرفو من مستخدميNSO أن الشركة عندها عقود نشطة مع 12 من 27 عضو في الاتحاد الأوروبي.

وكشفت ردود الشركة الإسرائيلية على أسئلة لجنة التحقيق الأوروبية، أن الشركة كتخدم دابا مع مؤسسات أمنية و هيئات إنفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي.

وسافر ممثلو اللجنة إلى إسرائيل في الأسابيع الأخيرة لتعميق تحقيقاتهم في صناعة حرب المعلوميات المحلية وتواصلوا مع مستخدميNSO ومسؤولي وزارة الدفاع وخبراء محليين في تل آبيب.

وتم إنشاء لجنة التحقيق الأوربية بعد نشر مشروع بيگاسوس العام اللي فات، وكتهدف اللجنة إلى التوصل إلى تقنين اوروبي لاقتناء واستيراد واستخدام برمجيات التجسس، بحال بيگاسوس. ولكن أثناء تواجد أعضاء اللجنة في إسرائيل، وخاصة خلال عودتهم إلى بروكسل، تم الكشف عن وجود صناعة حرب معلوماتية متطورة في أوروبا، والعديد من الكليان ديالها أوروبيون.

موضوعات أخرى