الرئيسية > آش واقع > هاد المصايب ماباغياش تحبس. ضحية قاصر لاحت راسها من الطﺮﻭاﺯﻳﺎﻡ إﻳﻄﺎﺝ مباشرة بعد الحكم على المجرم اللي اغتصبها غير بعام واحد دالحبس.. ودفاعها لـ”كَود”: الحكم ماكيعكسش خطورة الأفعال
07/01/2021 16:30 آش واقع

هاد المصايب ماباغياش تحبس. ضحية قاصر لاحت راسها من الطﺮﻭاﺯﻳﺎﻡ إﻳﻄﺎﺝ مباشرة بعد الحكم على المجرم اللي اغتصبها غير بعام واحد دالحبس.. ودفاعها لـ”كَود”: الحكم ماكيعكسش خطورة الأفعال

هاد المصايب ماباغياش تحبس. ضحية قاصر لاحت راسها من الطﺮﻭاﺯﻳﺎﻡ إﻳﻄﺎﺝ مباشرة بعد الحكم على المجرم اللي اغتصبها غير بعام واحد دالحبس.. ودفاعها لـ”كَود”: الحكم ماكيعكسش خطورة الأفعال

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

مباشرة بعد صدور حكم قضائي يقضي بحبس مغتصب فتاة قاصر بسنة سجنا نافذا مع أداء غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، أقدمت الضحية على محاولة الانتحار عن طريق الإلقاء بنفسها من الطابق الثالث بمنزل عائلتها بحي النرجس في مدينة فاس.

وقال المحامي جواد لكَناوي، في تصريح لـ”كَود”، أنه ستعمل على استئناف هذا الحكم الابتدائي، مضيفا بالقول: “هاد الحكم لم يكن في محله لأن المحكمة كوّنت قناعتها في ثبوت الفعل في حق المتهم لكن العقوبة المحكوم بها لا تعكس خطورة الفعل الجرمي المرتكب”.

وزاد المحامي الاتحادي لكَناوي قائلاً: “الخبرة كانت واضحة، إذ أكدت أن شعر الضحية (إ.ر) عثر عليها بداخل منزل المتهم الذي لم يكن سوى إبن جيرانها، وكان على القضاء أن يحكم بالبراءة أو يعطي العقوبة الحبسية المناسبة”.

وكشف لكَناوي، في ذات التصريح، بأن الضحية صرحت طيلة مراحل البحث والتحقيق بأنها تعرضت للاغتصاب من قبل عمها وكان عمرها 7 سنوات. هذا الأخير قضت المحكمة اليوم ببرائته من المنسوب إليه بعدما توبع إلى جانب إب جيران موكلته القاصر”.

واتهمت الضحية ابن جيرانها باغتصابها بعدما أقدم على إدخال جزرة بداخل مؤخرتها ويعمد على تكسيرها بداخلها، متسببا لها في أضرار صحية ونفسية أثرت على حياتها ومسارها.

موضوعات أخرى

15/01/2021 21:00

محمد السادس عطى لترامب ارفع وسام. سلماتو سفيرة المغرب فواشنطن وحتى كوشنير وبيرگوفيتش خداو اوسمة والحفل ما حضراتش ليه الصحافة

15/01/2021 20:30

من غير الحليف التقليدي فرنسا. ناصر بوريطة فشل يجيب أصوات أوروبية أخرى تدعم مبادرة الحكم الذاتي علانية.. وعلاش غابت إسبانيا لّي هي المستعمر التاريخي للصحرا المغربية ؟

15/01/2021 20:00

نعمان لحلو باغي السبونسورز دالمهرجانات اللّي واقفة دابا بسباب كورونا يعاونو الناس اللي تضررو من الفيضانات – تدوينة