الرئيسية > آش واقع > هاد الارهابي كان مع البوليساريو.. ماكرون: قواتنا قتلتت عدنان أبو الوليد زعيم داعش بمنطقة الصحراء الكبرى
16/09/2021 00:00 آش واقع

هاد الارهابي كان مع البوليساريو.. ماكرون: قواتنا قتلتت عدنان أبو الوليد زعيم داعش بمنطقة الصحراء الكبرى

هاد الارهابي كان مع البوليساريو.. ماكرون: قواتنا قتلتت عدنان أبو الوليد زعيم داعش بمنطقة الصحراء الكبرى

كود – وكالات//

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، أن القوات الفرنسية قتلات زعيم تنظيم “داعش” بمنطقة الصحراء الكبرى عدنان أبو الوليد “الصحراوي”.

وأضاف ماكرون ف تغريدة نشرها على حسابو الرسمي ف “تويتر”: “هذا نجاح كبير آخر ف حربنا ضد الجماعات الإرهابية ف منطقة الساحل”.

وللاشارة، وسائل إعلام كانت اكدات ان الإرهابي أبو الوليد كان كينتسب للبوليساريو وتلقى تدريب عسكري عند الجبهة، قبل مايمشي للجزائر العاصمة..

ويذكر أن الجماعة الإرهابية اللي كان كيقودها عدنان أبو الوليد فيها مقاتلين من أصول صحراوية من مخيمات تندوف ومقاتلين من قبائل الفولاني والطوارق، وتسببت ف عمليات إرهابية كبيرة على مستوى شمال إفريقيا، بالإضافة لعملية اختطاف من داخل مخيمات تندوف.

وجدير بالذكر بأن الإرهابي الخطير عدنان أبو وليد الصحراوي، يدعى “لحبيب ولد علي ولد سعيد ولد يماني”، وهو مقاتل صحراوي أصلو من مدينة العيون، وأمير تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى، وف 4 أكتوبر 2019 عرضت الولايات المتحدة مكافأة ساوية 5 مليون دولار للحصول على معلومات على مكان وجوده.

وانضم أبو وليد الصحراوي، لمجموعة من التنظيمات الإرهابية، منها حركة التوحيد والجهاد وتنظيم الدولة الإسلامية.

موضوعات أخرى