كود الرباط//

في خطوة استحسنها الفاعلين المدنيين بإقليم تيزنيت، صادق المجلس الإقليمي للمدينة، على رزنامة من التحفيزات المادية تبلغ قيمتها الإجمالية 800مليون سنتيم، موجهة بالأساس لأطباء القطاع العام والممرضين المزاولين بالعالم القروي بالإقليم، أو الراغبين في الالتحاق به في إطار التعيينات الجديدة.

وخصص المجلس خلال دورة أبريل، منحة سنوية ستخصص لهذه الفئة من الموظفين، وحددت في 200مليون سنتيم سنويا، سيبدأ صرفها في غضون السنة الحالية 2018 إلى حدود سنة 2021، وستكون عبارة عن تحفيزات مادية لهيئة الأطباء والممرضين بشرط الاستقرار بالمنشآت الصحية المشيدة بقرى وبوادي الإقليم.

وتهدف الاتفاقية ، التي جاءت في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي ومندوبية وزارة الصحة ومؤسسة جود، إلى “تحفيز هذه الأطر للإستقرار في العالم القروي، عبر تمويل سنوي يتحمل فيه المجلس الإقليمي النصف ومؤسسة جود النصف الباقي، ويقوم تنفيذ البرنامج على إبرام اتفاقيات شراكة خاصة مع جمعية أو جمعيات وسيطة” حسب نص البلاغ الذي حصل عليه موقع “لكم”.

وأضاف غازي أن “خمسة أطباء تم تعيينهم مؤخرا بالإقليم، ورفضوا الالتحاق بمناصبهم، وهذا ماجعلنا نقوم بدراسة ميدانية رست نتائجها على أن نخصص مبلغ 200مليون سنتيم سنويا لتحفيزهم على الالتحاق بالعالم القروي”.