الرئيسية > آش واقع > هادي مزيانة.. سونتر ديال الدياليز تدار فطرفاية
27/01/2022 15:20 آش واقع

هادي مزيانة.. سونتر ديال الدياليز تدار فطرفاية

هادي مزيانة.. سونتر ديال الدياليز تدار فطرفاية

محمود الركيبي – كود – العيون //

تعززت البنية التحتية بمدينة طرفاية مؤخرا بإحداث مركز لتصفية الدم في شراكة بين عدد من المتدخلين المحليين بهذا الإقليم.

وهو صرح طبي يقدم خدماته بالمجان لمرضى القصور الكلوي حيث ساهم بشكل كبير في تقديم خدماته الطبية للساكنة كما خفف من معاناة هذه الفئة من التنقل في اتجاه العيون لتلقي العلاج.

وشيد هذا الصرح الطبي على مساحة 948 متر مربع بطاقة استيعابية تصل الى 25 سريرا مجهزا بـ10 الات مخصصة لتصفية الدم وعدد من التجهيزات والمعدات الطبية والبيوطبية وطاقم طبي وتمريضي متكامل يسهر على مهامه بالشكل المطلوب بذات المركز.

هذا المركز الطبي الجديد هو نتاج شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة طرفاية والمجلس الإقليمي للمدينة ومجلس جهة العيون – الساقية الحمراء ومجلس جماعة طرفاية فضلا عن المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالإقليم.

كما أن احداثه يدخل في اطار مقاربة تشاركية توافقية بروح العمل الجماعي اخذ بها جميع المتدخلين المحليين، والتي تواصل بتنسيق مع سلطات طرفاية لتحقيق الإقلاع التنموي الذي يستجيب لتطلعات الساكنة.

يذكر بان السلطات المحلية والفعاليات المدنية والمنتخبة بالإقليم تدرك حجم المسؤولية الملقاة على كل طرف كما تسعى إلى تحقيق تطلعات ساكنة المنطقة وتقريب الخدمات إلى المواطنين خاصة الخدمات الصحية في افق الإنتهاء من بناء المستفشى الإقليمي لطرفاية الأشهر القليلة المقبلة.

موضوعات أخرى