الرئيسية > آش واقع > هادي سابقة.. القوات المسلحة الملكية دارت مركز مراقبة متقدم فالكركرات
12/08/2019 16:30 آش واقع

هادي سابقة.. القوات المسلحة الملكية دارت مركز مراقبة متقدم فالكركرات

هادي سابقة.. القوات المسلحة الملكية دارت مركز مراقبة متقدم فالكركرات

محمود الرگيبي كود العيون //

افادت مصادر إعلامية مقربة من صناع القرار بجبهة البوليساريو، أن المغرب أرسل ظهر اليوم الأحد، وحدة عسكرية مرفوقة بعناصر من المخابرات يرافقها عناصر من الأمن إلى المعبر الحدودي الكركرات، في تطور آخر ينضاف إلى   التوتر الناجم عن قيام جبهة البوليساريو بتسيير دوريات عسكرية عند السواحل المقابلة للمنطقة.

وأشارت ذات المصادر إلى أنهم توصلوا بصور من عين المكان، لمنشأة شيدتها القوات المسلحة الملكية كأول مركز مراقبة لها في تلك المنطقة، مشيرة إلى أن وحدة تابعة لجهاز البحرية المغربية تضم مجموعة من الضباط قامت بالتمركز قبالة المنطقة المنزوعة السلاح خلف الجدار الدفاعي وتحديدا عند نقطة نهاية الطريق المعبدة بالمعبر الحدودي صوب الجارة الجنوبية للمملكة .

واستنادا لذات المصادر فإن هذه الخطوة تأتي بعد قيام القوات المسلحة الملكية بنشر دبابات، ومدرعات، الأسبوع المنصرم، وكذا نقل العتاد الثقيل وحفارات إلى قرب الجدار، ومعبر الكركرات وفي إتجاه الحدود الموريتانية على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات ونصف، وفق مصادر وصفتها بالخاصة.

موضوعات أخرى

12/12/2019 19:30

بعدما فرحو به البوليساريو.. وزير خارجية تركيا عطاهم القاصح: كان سوء فهم حول فيديو نشراتو قناة تركية ولكن حنا لا نعترف بـ”جبهة” البوليساريو

12/12/2019 19:00

المزابية مايا جاتهم من اللخر: أنا ماشي مسطية نتزوج دابا ونصبح على نفس الكمارة كل نهار..وعندي 5 صحابي نبوسهم ونعنقهم كيفما بغيت -فيديو