الرئيسية > آش واقع > هادي زادت من التفرقة بين الإخوة الأعداء.. وفد حماس مشا عند الرميد ومامشاش عند بنكيران
21/06/2021 13:30 آش واقع

هادي زادت من التفرقة بين الإخوة الأعداء.. وفد حماس مشا عند الرميد ومامشاش عند بنكيران

هادي زادت من التفرقة بين الإخوة الأعداء.. وفد حماس مشا عند الرميد ومامشاش عند بنكيران

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن وفد حركة حماس، الذي زار المغرب خلال الأسبوع الماضي، لم يلتقي مع عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق وزعيم حزب العدالة والتنمية.

ورغم أن الإسلاميين وزعماء الحركات الاسلامية في العالم العربي ملي كيجيو للمغرب عادة كيزورو بنكيران في بيته، لكن هاد المرة حماس اخترت ماتمشيش عند رئيس حكومة استثنائي فالمغرب.

في المقابل، أعلن مصطفى الرميد، القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية ومهندس حكومة العثماني التي وقعت اتفاقية “السلام” مع تل ابيب وواشنطن، أن “تشرف، يوم أمس الأحد 20 يونيو 2021 ، باستضافة وفد حركة المقاومة الاسلامية حماس ، الذي زار المغرب”.

وقال الرميد في تدوينة على صفحته الفايسبوكية :”كان لقائي مع الوفد آخر محطة في الأنشطة التي نظمها طوال الخمسة ايام التي قضاها في المملكة”.

وأوضح الرميد :”وقد عبر الوفد الذي تراسه رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية، ونائبه الكتور موسى ابو مرزوق، اضافة الى خليل الحيا نائب رئيس الحركة بغزة، وعزت الرشق المسؤول عن العلاقات الخارجية وسامي ابو زهري المسؤول عن الإعلام في الحركة عن سرورهم بالزيارة ومستوى الحفاوة التي تترجم حجم تقدير ومحبة المغاربة للشعب الفلسطيني ومقاومته المناضلة”.

موضوعات أخرى