الرئيسية > آش واقع > هادي جابتليهم تمام.. السلطات الموريتانية رفضات ترخص لمظاهرة داعمة للبوليساريو فبير أم اگرين
28/02/2021 17:30 آش واقع

هادي جابتليهم تمام.. السلطات الموريتانية رفضات ترخص لمظاهرة داعمة للبوليساريو فبير أم اگرين

هادي جابتليهم تمام.. السلطات الموريتانية رفضات ترخص لمظاهرة داعمة للبوليساريو فبير أم اگرين

محمود الركيبي -كود- مكتب العيون //

السلطات الموريتانية رفضات البارح، باش ترخص لنشاط مؤيد لجبهة البوليساريو كان ينوي ما يسمى “مكتب الجالية” التابع للجبهة، تنظيمه في مدينة بير أم گرين أقصى شمال شرقي موريتانيا.

ونقلت وسائل إعلام موريتانية، بأن ممثل المكتب التابع للبوليساريو في المدينة، تقدم إلى حاكم المقاطعة بطلب لترخيص مظاهرة خارج مدينة بير أم اگرين، عند مرتفع صخري يحمل نفس اسم المدينة.

وأضافت ذات المصادر، بأن المكتب حشد أفرادا من المقيمين بالمدينة الموالين للبوليساريو، وبعض المتعاطفين من الموريتانيين مع الجبهة، للمشاركة في المظاهرة، لإظهار الدعم لقيادة البوليساريو، على ضوء التطورات الأخيرة التي يشهدها النزاع الإقليمي حول الصحراء، ولكن حاكم مدينة بير أم أگرين، أبلغ ممثل المكتب التابع للبوليساريو، أن السلطات الموريتانية ترفض بشكل تام الترخيص للمظاهرة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن السلطات الموريتانية بمدينة الزويرات، سبق أن رفضت قبل عدة أسابيع، الترخيص لتنظيم مظاهرة مؤيدة للبوليساريو شمال المدينة، بعد الأحداث التي شهدها المعبر الحدودي الكركارات.

ويأتي هذا الموقف من جانب السلطات الموريتانية، في إطار سياسة النأي بالنفس التي تنهجها الحكومة الموريتانية في تعاطيها مع التطورات الأخيرة التي يعرفها النزاع الإقليمي حول الصحراء، بعد الأحداث التي شهدها المعبر الحدودي الكركارات، وذلك انسجاما مع ما تسميه نواكشوط “الحياد الايجابي” الذي تتبناه في تعاطيها مع هذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى