الرئيسية > آش واقع > هادي تصطي الدزاير ها علاش مغربية الصحرا باقية. الرباط لاعب الشامبيانز ليگ دمكافحة الارهاب. الديستي هدات لميريكان خدمة استخباراتية باش قرقبو على عسكري داعشي كان غادي يضرب نيويورك
26/01/2021 17:00 آش واقع

هادي تصطي الدزاير ها علاش مغربية الصحرا باقية. الرباط لاعب الشامبيانز ليگ دمكافحة الارهاب. الديستي هدات لميريكان خدمة استخباراتية باش قرقبو على عسكري داعشي كان غادي يضرب نيويورك

هادي تصطي الدزاير ها علاش مغربية الصحرا باقية. الرباط لاعب الشامبيانز ليگ دمكافحة الارهاب. الديستي هدات لميريكان خدمة استخباراتية باش قرقبو على عسكري داعشي كان غادي يضرب نيويورك

أنس العمري -كود///

خدمة استخباراتية ثمينة قدمات “الديستي” للميريكان في مجال مكافجة الإرهاب. مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني زودت مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) بمعلومات مكنته من الاهتداء إلى جندي أمريكي تشبع بالفكر المتطرف، وإلقاء القبض عليه، يوم 19 يناير الجاري، وذلك قبل انتقاله إلر مرحلة تنفيذ مخططه التخريبي، حسب ما أكده حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء.

والمشتبه فيه، الذي ألقي عليه القبض بناء على تنسيق بين مكتب التحقيقات الفيدرالي والجيش الأمريكي، قال حبوب إنه، إلى جانب ترتيبه لعملية إرهابية، بينت المعطيات المتوفرة بشأنه أنه سربط علاقات بمنتمين إلى ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، مشيرا إلى أنه أثار انتباه الجهاز الاستخباراتي المغربي صيف السنة الماضية بتوجهاته الجهادية وتشبعه بالفكر المتشدد.

وهو ما دفع، وفق ما ذكره مدير “البسيج”، “الديستي” إلى مد (الإف.بي. آي) بالمعلومات المتحصل عليها بشأنه في شتنبر الماضي.

ويتهم الجندي الموقوف بالتخطيط لاستهداف النصي الذكاري لضحايا 11 شتنبر في مانهاتن بنيويورك، وتقديم الدعم الوجيستيكي ل “داعش”، ومحاولة اغتيال جنود أمريكيين.

هاد التعاون كيعني حاجة وحدة. ان التعاون الامريكي المغربي كبير وبزاف. الاعتراف بمغربية الصحرا غادي يبقى. لا بايدن لا اللي غادي يجي بعدو غادي يمسو. وهادي صدمة كبيرة للبوليساريو وللجزائر . هنا كاين غير الدق والسكات.

دابا عرفتو علاش كاع المسؤولين الامريكيين اللي كيجيو كيبغيو يشوفو عبد اللطيف الحموشي٬ المدير العام للمديرية العامة للامن الوطني ومدير المخابرات الداخلية المغربية.

موضوعات أخرى