الرئيسية > آش واقع > هادي تجيب التمام للدزاير.. الحزب الحاكم ف فرنسا غايدير ملحقة تابعة ليه بمدينة الداخلة ف الصحرا المغربية
08/04/2021 13:00 آش واقع

هادي تجيب التمام للدزاير.. الحزب الحاكم ف فرنسا غايدير ملحقة تابعة ليه بمدينة الداخلة ف الصحرا المغربية

هادي تجيب التمام للدزاير.. الحزب الحاكم ف فرنسا غايدير ملحقة تابعة ليه بمدينة الداخلة ف الصحرا المغربية

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

أعلن حزب “الجمهورية إلى الأمام” الحاكم في فرنسا، عن إحداث ملحقة له بمدينة الداخلة، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس هذا الحزب، من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال الحزب في بيان صحفي انه “بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسه، تم تشكيل ملحقتين جديدتين بكل من الداخلة و أكَادير، لتعزيز شبكة الحزب في الدائرة المغاربية وفي غرب إفريقيا، معربا عن أمله في أن تكون هاتين الملحقتين ديناميتين قدر الإمكان، من أجل تلبية توقعات الفرنسيين في هذه المنطقة على أفضل وجه.

وأضاف البيان “نحن سعداء بشكل خاص بإنشاء ملحقة بمدينة الداخلة، الواقعة بالأقاليم الجنوبية للمغرب، التي سيترأسها كلود فرايسينت، والتي ستعزز وجودنا مع الفرنسيين في هذه المنطقة”، مؤكدا بأن ممثلين عن الحزب سيعملون على حضور مراسيم الإفتتاح اذا سمحت الظروف الصحية بذلك.

ويكتسي تأسيس ملحقة للحزب الحاكم في فرنسا أهمية بالغة، على طريق تأكيد الموقف الفرنسي الداعم للمغرب ولرؤيته بخصوص نزاع الصحراء، وسيادته على أقاليمه الجنوبية، وهي الخطوة التي من شأنها أن تمهد الطريق أمام فتح قنصلية للجمهورية الفرنسية بالصحراء، التي بلغت عدد القنصليات بها العشرين قنصلية.

موضوعات أخرى