وكالات//

تم الكشف عن أفضل شركات الطيران في العالم في استطلاع شمل 21 مليون مسافر. ثلاث شركات طيران أوروبية تحتل المراكز العشرة الأولى.

من الوجه البشوش البسام إلى الوجبات الخفيفة ومجموعة أفلام رائعة، أشياء بسيطة لكنها تجعل الساعات التي تقضيها على متن الطائرة أكثر احتمالاً خاصة في الرحلات ذات المسافات الطويلة، لن يشعر المسافر بذلك إلا بعد التجربة.

إذن ما هي شركة الطيران التي يجب أن تختارها للحصول على أفضل تجربة مريحة على متن الطائرة؟

“جوائز الأوسكار لصناعة الطيران” كشفت هذا الأسبوع عن أفضل شركات الطيران لعام 2024.

تحتل الخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولى بفارق ضئيل عن الخطوط الجوية السنغافورية، وهي شركة الطيران الأفضل لعام 2024. إنها المرة الثامنة التي تحصل فيها شركة الطيران الوطنية القطرية على المركز الأول في تاريخ الجوائز البالغ 25 عاما.

يحب المسافرون شركة “قطر إيرويز” لراحتها وطعامها اللذيذ ووسائل الترفيه الحديثة والخدمة الدافئة وأسطول طائراتها الحديث.

لم تحتل أي شركة طيران أوروبية المراكز الخمسة الأولى، فقد حلت الخطوط الجوية السنغافورية في المركز الثاني يليها طيران الإمارات العربية المتحدة، وشركة ANA All Nippon Airways اليابانية، وكاثي باسيفيك التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها والتي فازت أيضا بأكثر شركة طيران في العالم من حيث النظافة.

كما ظهرت شركات طيران شرق آسيا والشرق الأوسط في المراكز العشرة الأولى، حيث احتلت الخطوط الجوية اليابانية المركز السادس وشركة EVA Air التايوانية في المركز الثامن.

وقد حلت الخطوط الجوية التركية المرتبة السابعة، ما يجعلها أفضل شركة طيران في أوروبا، وتسافر إلى أكثر من 300 وجهة، من بين أكثر شركات الطيران الأخرى في العالم – وحازت مأكولاتها على جائزة أفضل خدمة تموين في درجة رجال الأعمال.