الرئيسية > تبركيك > هادو زادو فيه.. بسباب رمضان جامعة فرنسية أجلات امتحان كان غايدار وقت الفطور
17/04/2021 22:00 تبركيك

هادو زادو فيه.. بسباب رمضان جامعة فرنسية أجلات امتحان كان غايدار وقت الفطور

هادو زادو فيه.. بسباب رمضان جامعة فرنسية أجلات امتحان كان غايدار وقت الفطور

كود – مكتب الرباط //

كشفت وسائل إعلام فرنسية أن جامعة “Côte d’Azur” بمدينة نيس (جنوب-شرق فرنسا) قررت يوم الخميس الماضي تأجيل إجراء أحد الامتحانات التي كانت مبرمجة على الساعة 8 مساء بسبب تزامنه مع موعد الإفطار.

وقالت المصادر أن الطلبة الذين يتابعون دراستهم بالجامعة المذكورة (كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية) كانو غايدوزو الامتحان قبل أن يتم تأجيله إلى مابعد موعد الإفطار بساعتين أي مع الـ10 ديال الليل لكن هاد التأجيل تسبب ف صداع آخر.

وحسب المصادر الفرنسية فإن نقابة طلابية (L’UNI 06) انتاقدات تأجيل هاد الامتحان، ورفضت خضوع التعليم العالي لمطالب من هاد النوع ذات نزعة دينية، واصفة الأمر بـ”عيب و عار”، و أنه قرار جبان في مواجهة الإسلاميين اللي باغيين يفرضو قواعدهم الخاصة على سير الحياة برمتها في فرنسا و منها حتى على سير الامتحانات والدراسة، حسب تعبير البيان ديال النقابة.

رئاسة الجامعة قررت، من بعد هاد الصداع، تأجيل الإمتحان بشكل نهائي حتى موعد لاحق.

موقع “Cnews” الفرنسي قال أن أحد الأساتذة هو اللي كان قرر يأجلو حتى الـ10 ديال الليل حتى لا يتم توجيه اتهامات له من طرف الطلبة المسلمين وأولياء أمورهم.

https://www.cnews.fr/france/2021-04-16/nice-un-examen-reporte-en-raison-du-ramadan-1071501

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان