الرئيسية > آش واقع > هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)
14/08/2018 13:30 آش واقع

هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)

هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)

عمـر المزيـن – مكتب الرباط:

في سابقة من نوعها، خرج عشرات الشباب في مدينة فاس، مساء أمس الثلاثاء (13 غشت 2018)، في حملات ضد الجريمة في أحياء متفرقة بالعاصمة العلمية، معلنين الحرب على المشرملين الذين يعترضون سبيل المواطنين ويسلبون ممتلكاتهم.

ونشرت صفحة يطلق عليها “FES – Clombia” أمس الثلاثاء مجموعة من الصور يظهر فيهم شباب يحملون هراوات وهم بصدد شمن حملات على المشبته فيهم، وأرفق صاحب الصحفة الصور بتدوينة جاء فيها:

“بعد سلسلة من الجرائم الشنيعة التي عاشت على وقعها مدينة فاس، خصوصاً بعد أن توالت السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض بحديقة عين النقبي . أجمع شباب بالمنطقة على إطلاق حملة تمشيطية واسعة تحت عنوان زيرو كريساج وهي مبادرة شبابية من أجل محاربة ظاهرة الكريساج بحيث لم يكتفي الشباب بنشر عبارة زيرو كريساج على مواقع التواصل الاجتماعي بل قاموا بإنزال هذه الحملة على أرض الواقع الشيء الذي لقي استحسان الوافدين على الحديقة الذي يرتدون عليها للاستجمام . هذا ليس تنقيصا من دور الامن في ردع اللصوص بل مساعدة من الشباب للتصدي لهاته الظاهرة ومحاربتها”.

هاد المبادرة ماشي فمحلها راه الهيبة ديال الدولة كتاكل لعصا فهادشي. كيفاش قضاة الشارع دبا خرجو ليها نيشان وهازين لعصي وكيديرو حملات.. راه كاين مؤسسات أمنية خدامة ليل وانهار على الجريمة وعندها قنوات ديالها لمواجهة هاد الظاهرة اللّي الأسباب ديال معقدة عندها أبعاد اقتصادية واجتماعية بالدرجة الأولى.

   

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي