الرئيسية > آش واقع > هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)
14/08/2018 13:30 آش واقع

هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)

هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)

عمـر المزيـن – مكتب الرباط:

في سابقة من نوعها، خرج عشرات الشباب في مدينة فاس، مساء أمس الثلاثاء (13 غشت 2018)، في حملات ضد الجريمة في أحياء متفرقة بالعاصمة العلمية، معلنين الحرب على المشرملين الذين يعترضون سبيل المواطنين ويسلبون ممتلكاتهم.

ونشرت صفحة يطلق عليها “FES – Clombia” أمس الثلاثاء مجموعة من الصور يظهر فيهم شباب يحملون هراوات وهم بصدد شمن حملات على المشبته فيهم، وأرفق صاحب الصحفة الصور بتدوينة جاء فيها:

“بعد سلسلة من الجرائم الشنيعة التي عاشت على وقعها مدينة فاس، خصوصاً بعد أن توالت السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض بحديقة عين النقبي . أجمع شباب بالمنطقة على إطلاق حملة تمشيطية واسعة تحت عنوان زيرو كريساج وهي مبادرة شبابية من أجل محاربة ظاهرة الكريساج بحيث لم يكتفي الشباب بنشر عبارة زيرو كريساج على مواقع التواصل الاجتماعي بل قاموا بإنزال هذه الحملة على أرض الواقع الشيء الذي لقي استحسان الوافدين على الحديقة الذي يرتدون عليها للاستجمام . هذا ليس تنقيصا من دور الامن في ردع اللصوص بل مساعدة من الشباب للتصدي لهاته الظاهرة ومحاربتها”.

هاد المبادرة ماشي فمحلها راه الهيبة ديال الدولة كتاكل لعصا فهادشي. كيفاش قضاة الشارع دبا خرجو ليها نيشان وهازين لعصي وكيديرو حملات.. راه كاين مؤسسات أمنية خدامة ليل وانهار على الجريمة وعندها قنوات ديالها لمواجهة هاد الظاهرة اللّي الأسباب ديال معقدة عندها أبعاد اقتصادية واجتماعية بالدرجة الأولى.

   

موضوعات أخرى

18/09/2018 17:00

المغاربة ديما مجهدين فالفهامات الخاوية والتخوار… آخر تخويرة هي هاد الهشطاگ #ماسكتاش لي مدورين فتويتر لمنع اغاني لمجرد

18/09/2018 16:00

رواية مغربية موضوعها الدعارة مرشحة لجائزة الغونكور! صراع بين ضمير متكلم المومس ومواقف الكاتبة مريم العلوي يفسد لعبة الحكي

18/09/2018 15:30

باغين يعزلوه..رئيس جماعة المحمدية في حوار مع “كود”: فاش كان بنكيران امين عام مكانتش المشاكل وقرار عزلي خداوه مور وجبة عشاء وحيكر رأس المشاكل فالحزب