الرئيسية > تبركيك > هادشي بزاف.. الطاكسيات الحومر بفاس زادو فالثمن بلا خبار حتى واحد ومواطنين لـ”كَود”: هادو حماقو وخاص سحب رخص الثقة
11/02/2021 16:00 تبركيك

هادشي بزاف.. الطاكسيات الحومر بفاس زادو فالثمن بلا خبار حتى واحد ومواطنين لـ”كَود”: هادو حماقو وخاص سحب رخص الثقة

هادشي بزاف.. الطاكسيات الحومر بفاس زادو فالثمن بلا خبار حتى واحد ومواطنين لـ”كَود”: هادو حماقو وخاص سحب رخص الثقة

كود فاس //

فوجئ سكان العاصمة العلمية فاس، منذ أمس الأربعاء، بتتبيث سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ملصقات في الواجهات الأمامية لسياراتهم تخص بيانا لمجموعة من النقابات والجمعيات المهنية تخبر فيها زبناء الطاكسي بقرارها الأحادي والانفرادي، بالزيادة في تسعيرة الركوب.

واستقبل مواطنون وفعاليات المدينة هذا القرار بامتعاض شديد بالنظر إلى أن لا حق للنقابات والجمعيات المهنية  في اتخاذ هذا القرار الموكول اتخاذه وتنفيذه للسلطات المحلية في شخص عامل المدينة.

وطالبات فعاليات محلية، في تصريحات لـ”كَود”، من والي جهة فاس مكناس، ووالي الأمن، التدخل العاجل لوقف هذا العبث واستنزاف جيوب الزبناء بقرار اتخذته ما تسمى بالتنسيقيات دون استشارة أو الرجوع إلى الجهة المسؤولة المختصة، في محاولة منها الضغط على السلطات لفرض الأمر الواقع.

وحددت التنسيقية المذكورة 7 دراهم سعرا لأقل جولة نهارية و 10،5 درهم في أقل جولة ليلية أي بزيادة قاربت 100%، مما أصبح معه تدخل السلطات ضروريا للعمل على سحب رخص الثقة لكل من ثبت إخلاله بالقوانين أو حاول فرض التسريعة المفاجئة التي ظهرت على واجهة مجموعة من الطاكسيات.

موضوعات أخرى