الرئيسية > آش واقع > هادا اللي كان ناقصنا. لقاو متحور جديد د”كورونا” . “دلطا بلوس” اللي بان فالهند وصل لكوريا الجنوبية.. وها التفاصيل
04/08/2021 06:00 آش واقع

هادا اللي كان ناقصنا. لقاو متحور جديد د”كورونا” . “دلطا بلوس” اللي بان فالهند وصل لكوريا الجنوبية.. وها التفاصيل

هادا اللي كان ناقصنا. لقاو متحور جديد د”كورونا” . “دلطا بلوس” اللي بان فالهند وصل لكوريا الجنوبية.. وها التفاصيل

كود – وكالات //

متحور جديد لفيروس كورونا يحبس أنفاس العالم. فاليوم الثلاثاء، تحول مركز رصد وتتبع تطورات الأوضاع الوبائية إلى كوريا الجنوبية، بعد الإعلان عن تسجيل حالتي إصابة بسلالة “دلطا بلوس” (Delta Plus) شديدة الانتشار والعدوى، كما أوردت وكالة “يونهاب” للأنباء، ليثير هذا المستجد قلقا دوليا كبيرا من مواجهة تعقيدات جديدة قد تخلط جميع أوراق جهود وقف زحف الجائحة.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية، أن وقوع إصابات بهذه السلالة التي تعد سلالة فرعية من “سلالة دلطا” من فيروس “كوفيد-19” التي تم اكتشافها للمرة الأولى في الهند، يعتبر هو الأول من نوعه في البلاد، وفقا للوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقالت الوكالة إن إحدى الإصابتين هي لرجل في الأربعينات من العمر، لم يسافر خارج البلاد مطلقا.

يذكر أنه جرى اكتشاف سلالة “دلطا” للمرة الأولى في الهند في أول أكتوبر الماضي، وتعتبر السلالة المتحورة أشد عدوى، وقد تتمكن من إصابة من تلقوا اللقاح.

وفي شهر يونيو الماضي اكتشفت في الهند أيضا حوالي 40 حالة إصابة بالطفرة الجديدة “دلطا بلوس” السريعة الانتشار، في ولايات ماهاراشترا وكيرالا وماديا براديش.

وسجلت كوريا الجنوبية حتى الآن 6016 حالة إصابة ب4 سلالات متحورة من الفيروس من بينها 2983 إصابة بسلالة “دلطا”.

وقررت السلطات الكورية تشديد القيود إلى المستوى الثالث على مقياس من 4 مستويات، مما يعني أنه تم حظر ارتياد المطاعم والتجمعات لأكثر من  4 أشخاص، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي ولمدة أسبوعين في معظم المناطق باستثناء بعض المقاطعات الصغيرة في البلاد.

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم