الرئيسية > كود سبور > هؤلاء أقوى المرشحين لخلافة رونار في تدريب الأسود
17/07/2019 21:00 كود سبور

هؤلاء أقوى المرشحين لخلافة رونار في تدريب الأسود

هؤلاء أقوى المرشحين لخلافة رونار في تدريب الأسود

مصطفى الشاذلي – كود سبور///

طرحت، في الساعات الماضية، أسماء عدد من المرشحين لخلافة هيرفي رونار، الذي قدم استقالته من تدريب أسود الأطلس، عقب الخروج المذل من دور ال 16 في مسابقة “الكان” على يد منتخب البنين المتواضع، وهو القرار الذي ينتظر ترسميه، السبت المقبل.

وقدم وحيد حاليلوزيتش، مدرب فريق نانت الفرنسي، كأقوى مرشح لشغل هذا المنصب، وهو التوقع الذي قوته صحيفة “ليكيب”، بإشارتها، نقلا عن عدة مصادر مقربة من الإطار البوسني، إلى أن الأخير أكد اهتمامه بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

قائمة الترشيحات ضمت أيضا إسم مدرب محلي ويتعلق الأمر بالحسين عموتة، الذي تمكن مع الوداد بعصبة الأبطال الإفريقية، وهو واحد من أهم الأحداث الكروية التي عرفتها المملكة في السنوات الأخيرة.

وحفر عموتة إسمه بالذهب في مجال التدريب في السنوات الأخيرة، إذ إلى جانب ظفره بالأميرة السمراء حاز الوطنية وكأس العرش وكأس “الكاف” وألقاب خارجية أخرى في قطر، وهو ما يظهر أن يمتلك مقومات وصفة التتويج التي يبحث عنها المنتخب منذ سنوات طويلة.

وفيما يحظى عموتة بحظوظ وحيد نفسها في قيادة كتيبة الأسود في المرحلة المقبلة، طرح خيار ثالث لخلافة رونار ولكن بحظ أقل، والحديث هنا عن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، الذي ارتبط إسمه بالمنتخب في الفترة الأخيرة.

ويشرف كيروش حاليا على العارضة الفنية للمنتخب الكولومبي، الذي ظهر بمستوى مبهر في النسخة الأخيرة لكوبا أميركا التي توجت بها البرازيل.

والكولومبي هو خامس منتخب تولى كيروش الإشراف عليه، بعد البرتغال والإمارات وجنوب إفريقيا، وتجربة ثمانية أعوام مع إيران انتهت بخيبة الخروج أمام اليابان في نصف نهائي كأس آسيا.

موضوعات أخرى

19/08/2019 18:00

ميكرو طروطوار كود. سولنا المغاربة واش عندهم مشكيل عيالاتهم يلبسو المايو فالبحر.. الاغلبية متصالحة مع راسها وعندها عادي المرا تلبس لباس البحر: هداك حقها وحريتها.. حنا مابقيناش بدائيين