الرئيسية > آراء > نيويورك تايمز: ترامب يستخدم حكومة الولايات المتحدة للتستر على همجية مستبد اجنبي وابو منشار يحركه كما يشاء
21/10/2018 09:35 آراء

نيويورك تايمز: ترامب يستخدم حكومة الولايات المتحدة للتستر على همجية مستبد اجنبي وابو منشار يحركه كما يشاء

نيويورك تايمز: ترامب يستخدم حكومة الولايات المتحدة للتستر على همجية مستبد اجنبي  وابو منشار يحركه كما يشاء

عن نيويورك تايمز ///

هاجمت نيويورك تايمز موقف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بخصوص موقفه من مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلده بتركيا. وكتب نيكولاس كريستوف مقال قاصح بزاف “الرئيس ترامب ذهب إلى أبعد من ذلك، فهو يستخدم حكومة الولايات المتحدة للتستر على همجية مستبد أجنبي”.

واضاف ان “أشعر بالغضب الشديد عند سماع تقارير عن فريق ملكي من السفاحين ضربوه وخدروه وقتلوه—بل بتروا أصابعه، ربما لأنه يكتب بها—ثم قطعوا أوصاله بمنشار عظام. لكنني غاضب بنفس القدر من رد الفعل البائس للبيت الأبيض”.

واضاف “ترامب اليوم لا ينحني أمام ملك فقط، بل ينبطح أمام أمير مجنون. سبق أن تلاعب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مرارا بترامب و بجارد كوشنر، فهو يعرف ما يحرك الأمريكين، وها هو يفعلها مرة أخرى: فترامب آخذ في التستر على ما يبدو أنه قتل تحت التعذيب ارتكبه السعوديون في حق صحافي عالمي”.

وهاجم كاتب المقال محمد بن سلمان اللي تسبب فحرب اليمن وكان وراء “أكبر أزمة إنسانية في العالم” كيف قالت الامم المتحدة واثار ازمة مع قطر وخطف رئيس وزراء لبنان، ولم تكن هناك أية عواقب وسجن مدافعات عن حقوق النساء وابتزَّ رجال الأعمال، ولم تكن هناك أية عواقب”.

ووصفه الكاتب ب”ابا منشار” قادر على فعل اي شيء اذا لم يتم وقفه وحمل الادارات الاميركية مسؤولية ما وقع في السابق “حققت السعودية تقدما في بعض المجالات، بما فيها تمويل الإرهاب، إلا أنها تظل بلدا مستبدا و متعصبا وكارها للنساء”.

رابط المقال الاصلي

موضوعات أخرى