الرئيسية > ميديا وثقافة > نيجيريا حظرات تويتر بعدما حذف تغريدة ديال الرئيس بخاري.. هدد فيها
05/06/2021 18:00 ميديا وثقافة

نيجيريا حظرات تويتر بعدما حذف تغريدة ديال الرئيس بخاري.. هدد فيها

نيجيريا حظرات تويتر بعدما حذف تغريدة ديال الرئيس بخاري.. هدد فيها

بي بي سي//

أعلنت الحكومة النيجيرية أنها “علقت إلى أجل غير مسمى” موقع تويتر في نيجيريا ، حسبما أعلنت وزارة الإعلام والثقافة في البلاد في بيان  نهارالجمعة.

 

واتهم البيان، اللي تنشر على حساب الوزارة الرسمي في تويتر مساء الجمعة، الشبكة الاجتماعية الأمريكية بالسماح باستخدام منصتها “للأنشطة اللي من شأنها تقويض وجود الشركات ف نيجيريا”.

وجا هاد التعليق بعد أيام فقط من حذف تغريدة دبال الرئيس النيجيري محمد بخاري ف تويتر، بعد ما اعتبرها السكان المحليون على نطاق واسع مسيئة.

وفي تغريدة يوم الثلاثاء، هدد الزعيم النيجيري بالتعامل مع الناس ف جنوب شرق نيجيريا، اللي لامهم على الهجمات المتكررة على البنية التحتية العامة ف المنطقة.

كان بخاري كتب ف تغريدة محذوفة دابل: “كثير من الي يسيئون التصرف اليوم هم أصغر من أن يدركوا الدمار والخسائر ف الأرواح اللي وقعات أثناء الحرب الأهلية النيجيرية. هادو ممن كانوا منا ف الحقول لمدة 30 شهر، اللي خاضوا الحرب سجغادي يتعاملو باللغة اللي كيفهم ها”.

وأشار بخاري إلى حرب نيجيريا – بيافرا الوحشية اللي استمرت عامين، واللي قتلت ما يقدر بنحو مليون إلى 3 مليون شخص، معظمهم من قبيلة الإيغبو ف الجزء الشرقي من البلاد بين 1967 و1970.

وتم حذف التغريدة الأربعاء بعد أن أبلغ العديد من النيجيريين عليها.

 

موضوعات أخرى