الرئيسية > آش واقع > نونبر سخون فالبرلمان الأوروبي. لجنة الزراعة والتنمية القروية غادي تجتامع على ود البروتوكولات التجارية مع المغرب
08/11/2018 16:45 آش واقع

نونبر سخون فالبرلمان الأوروبي. لجنة الزراعة والتنمية القروية غادي تجتامع على ود البروتوكولات التجارية مع المغرب

نونبر سخون فالبرلمان الأوروبي. لجنة الزراعة والتنمية القروية غادي تجتامع على ود البروتوكولات التجارية مع المغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

حددت لجنة الزراعة والتنمية القروية بالبرلمان الاوروبي، يوم الإثنين المقبل الموافق لتاريخ الثاني عشر من نونبر؛ موعدا لعقد جلسة تتداول فيها البروتوكولات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

وستناقش لجنة الزراعة والتنمية القروية بالبرلمان الأوروبي مسألة اعتماد مسودة الرأي المقدمة بشأن تعديل البروتوكولين 1 و 4 للإتفاق الأورو متوسطي في شكل تبادل للرسائل بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية، والمقدمة من لدن عضو البرلمان الأوروبي ميشيل دانتين بتاريخ السادس من شتنبر الماضي.

وكانت مسودة ميشيل دانتين، قد أكدت أنه من الصائب استكمال الإجراء الخاص بإبرام الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مع حماية البيانات الجغرافية وتسميات المنشأ في أقرب وقت ممكن.

ويذكر أن اللجنة سبق وأوصت نظيرتها لجنة التجارة الخارجية شتنبر الماضي بالمصادقة على الإتفاقية الفلاحية بين المغرب والإتحاد الأوروبي، والتي تروم توسيع الأفضليات التجارية لتسمل المنتوجات الفلاحية القادمة الصحراء.

موضوعات أخرى

17/11/2018 19:33

مجاهد لـ”كود”: الاحتلال الإسرائيلي كان الهدف ديالو يرهبنا باش متكونش مسيرة سلمية حدا الجدار وها شنو قالنا أبو مازن وهادشي نقلناه للأمم المتحدة