الرئيسية > كود سبور > نهضة بركان غادي يواجه الزمالك فهاد التاريخ.. والإياب فمصر.. وها آش كتبت صحافة تونس على اللي وقع لبعثة الصفاقسي فالمغرب
06/05/2019 09:30 كود سبور

نهضة بركان غادي يواجه الزمالك فهاد التاريخ.. والإياب فمصر.. وها آش كتبت صحافة تونس على اللي وقع لبعثة الصفاقسي فالمغرب

نهضة بركان غادي يواجه الزمالك فهاد التاريخ.. والإياب فمصر.. وها آش كتبت صحافة تونس على اللي وقع لبعثة الصفاقسي فالمغرب

مصطفى الشاذلي – كود سبور///

في ثاني مواجهة عربية في المسابقات الإفريقية، ضرب الزمالك المصري موعدا مع نهضة بركان، في نهائي الكونفدرالية الأفريقية، بعد التأهل على حساب النجم الساحلي التونسي، بالتعادل السلبي في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على الملعب الأولمبى بسوسة، والفوز في مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب برج العرب بهدف دون رد.

ومن المنتظر أن يحل الزمالك ضيفا على نهضة البركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية في 19 ماي الجاري، قبل أن يلتقي الفريقين مجددا في مصر 26 من الشهر نفسه.

وكان ممثل الكرة المغربية في المنافسة نهضة بركان، حجز بطاقة التأهل إلى النهائي بعد ريمونتادا تاريخية على حساب الصفاقسي، الذي تفوق عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، بعدما كانت مواجهة الإياب انتهت بتفوق النادي التونسي بهدفين نظيفين.

وعرفت نهاية اللقاء أحداث لا رياضية، إذ قام لاعبو الصفاقسي التونسي بالاعتداء بالأيدي على الحكم السنغالي ماجيتي نداي، قبل أن ينجح الأمن في تخليصه منهم وإبعاده إلى خارج أرضية الملعب.

وسرت حالة عدم تقبل الهزيمة التي عكسها العنف الذي صدر عن اللاعبين عقب الإعلان عن نهاية القمة الكروية، حتى على وسائل إعلام تونسية، إذ وجهت انتقادات لاذعة لحكم اللقاء، محملة إياه مسؤولية الإقصاء واتهمته بالانحياز إلى البراكنة.

كما أنها تناولت بإسهاب ما اعتبره “عملية استفزاز” تعرضت له بعثة الصفاقسي في المغرب، إذ أشارت إلى استيقاظ لاعبي الفريق، منذ الساعة الخامسة من فجر أمس، على صوت صفارات الإنذار التي تواصلت حوالي 35 دقيقة دون إيقاف، كان مدبرا والغرض منه التأثير على اللاعبين، مبرزة أن الناصر نجاح، مدير الكرة بالنادي التونسي، أسرع، مباشرة بعد الواقعة، بالاتصال بمراقب المباراة من أجل إبلاغه بما حدث، ليقوم على الفور بإجراء معاينة وفتح تحقيق بشأنها.

يشار إلى أن اصطدام نهضة بركان بالزمالك هو ثاني مواجهة عربية ستشهدها القارة السمراء، في الأيام المقبلة، بعدما أفرزت مواجهتي إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، تأهل كل الوداد البيضاوي والترجي التونسي.

 

موضوعات أخرى