الرئيسية > آش واقع > نقابة الـ”UMT” كتطالب بإحداث ضريبة على الثروة وفتح مشاورات حول توسيع الحماية الاجتماعية
23/10/2020 09:21 آش واقع

نقابة الـ”UMT” كتطالب بإحداث ضريبة على الثروة وفتح مشاورات حول توسيع الحماية الاجتماعية

نقابة الـ”UMT” كتطالب بإحداث ضريبة على الثروة وفتح مشاورات حول توسيع الحماية الاجتماعية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أعلن الاتحاد المغربي للشغل عن رفضه المطلق للأجراء الضريبي الجديد المعروف بـ”مساهمة التضامن الاجتماعي”، معتبرا إياه تخفيضا غير معلن للأجر، مما يكرس الشعور بالظلم لدى فئات واسعة من الأجراء.

وطالبت نقابة موخاريق الحكومة بإحداث ضريبة على الثروة وبتضريب المستفيدين من خيرات البلاد، داعيا إلى تفعيل توصيات المناظرة الأخيرة للجبايات، خصوصا تلك المتعلقة بتوسيع الوعاء الضريبي، وإعادة النظر في أشطر ونسب الضريبة على الدخل بما يساهم في التخفيف من الضغط الضريبي الذي تعاني منه الطبقة العاملة.

كما دعت إلى فتح مشاورات حقيقية حول توسيع الحماية الاجتماعية وتعميمها، تفعيلا لهذا المشروع الوطني المهم، ويطالب الحكومة بإبداع آليات جديدة لتمويله عبر توسيع الوعاء الضريبي، ليشمل الذين لا يحترمون التزاماتهم الضريبية، وإدماج القطاع غير المهيكل في الدورة الاقتصادية النظامية.

موضوعات أخرى

04/12/2020 23:21

رحال وحد التريتورا فالداخلة فهاد الوقت لي كيعيش فيه القطاع أزمة خايبة بزاف بسبب تداعيات (كورونا) وقطع وعد بالاحتفاء بالمطبخ المغربي الصحراوي

04/12/2020 22:19

الشرعي عبر ال موندو كيعطي الدروس لراديكاليي السياسة الاسبانية. المغرب واسبانيا عندهوم علاقات قوية بغض النظر على شكون عندو الاغلبية