الرئيسية > آش واقع > نقابة “السي دي تي”: الحكومة كتسمح بخرق مدونة الشغل وعدم التصريح بالخدامة ف لاسينيسيس
29/04/2021 18:50 آش واقع

نقابة “السي دي تي”: الحكومة كتسمح بخرق مدونة الشغل وعدم التصريح بالخدامة ف لاسينيسيس

نقابة “السي دي تي”: الحكومة كتسمح بخرق مدونة الشغل وعدم التصريح بالخدامة ف لاسينيسيس

كود – مكتب الرباط //

بعد قرار الحكومة بمنع كل أشكال الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بعيد الشغل، اعتبر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الجواب على تداعيات جائحة كورونا ليس هو المنع والاعتقالات وتعميق الاستغلال والتضييق على الحقوق والحريات.

وقالت نقابة “السي دي تي” أن الجواب هو بناء الدولة الاجتماعية والحماية الاجتماعية لكافة المواطنات والمواطنين والحوار الاجتماعي المركزي الممأسس الثلاثي الأطراف والحوار القطاعي والمسؤول بمشاركة النقابات الأكثر تمثيلية.

بلاغ للنقابة المذكورة أضاف بأنه “إذا كانت الحكومة تمنع الاحتجاج والتظاهر السلمي فإنها في نفس الوقت تسمح بخرق مدونة الشغل وعدم التصريح بالعمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومحاربة العمل النقابي واستمرار تسريح العمال، وتعطيل الدعم الخاص بالجائحة وتجاهل المطالب الاجتماعية”.

وأكدت النقابة حرصها الدائم بكل مسؤولية ومنذ بداية الجائحة على الجانب الصحي واحترام الإجراءات الوقائية في كل الاجتماعات والتجمعات والاحتجاجات، داعية الحكومة إلى التحلي بروح المسؤولية في التعاطي مع القضايا والملفات الاجتماعية واحترام الحقوق والحريات.

موضوعات أخرى

08/05/2021 10:00

كيفاش هاد القضية ف زمان كورونا وحالة الطوارئ الصحية؟.. المئات من أتباع الزاوية التيجانية وصلو لفاس باش يدوزو ليلة القدر

08/05/2021 09:30

من غير لاكريز مع المغرب. ازمة داخلية فالصبليون على استقبال غالي. المخابرات ديالهم ما فراسها والو وكلشي نسقاتو وزيرة الخارجية ووزير الداخلية وفخبار مخابرات الدزاير

08/05/2021 08:30

رسميا. الرباط خرجات لخزيت مع مدريد: قدوم زعيم مليشيات البوليساريو للصبليون فعل خطير ضد الجورة والشراكة فيه سبق الاصرار وغاديين نستخلصو منو التبعات