الرئيسية > آش واقع > نفس الكاسيطة عاودها وزير خارجية اسبانيا بعد ما تلاقى مع دي ميستورا
22/01/2022 19:30 آش واقع

نفس الكاسيطة عاودها وزير خارجية اسبانيا بعد ما تلاقى مع دي ميستورا

نفس الكاسيطة عاودها وزير خارجية اسبانيا بعد ما تلاقى مع دي ميستورا

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

عكس الرد الواضح ديال المغرب على المبادرات الأخيرة ل مدريد لحل الأزمة بين البلدين واللي لخصاتو تقارير اعلامية ف انتظار المغرب من اسبانيا اتخاذ خطوة شجاعة موقف صريح من سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية. وزير خارجية حكومة سانشيث عاود نفس الكاسيطة المملة خلال لقائه بالمبعوث الأممي البارح الجمعة ف مدريد.

وحسب تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسبانية، شدد الوزير خوسي مانويل ألباريس على دعم دي ميستورا والمساعي ديالو لحمل الأطراف على الجلوس للتفاوض حول اتفاق لحل نهائي للقضية. وأضافت تقارير إخبارية، أن المتحدث باسم الوزراة، ما وضحش واش دي ميستورا تلقى أي اقتراح محدد من الحكومة الإسبانية لحل الموقف وأن الوزير أكد للمبعوث الأممي أن حل هاذ الصراع المجمد هو “واجب أخلاقي”.

وخلال لقائه ف واشنطن بوزير الخارجية أنطوني بلينكين، السيمانة الفايتة، تكلم وزير خارجية اسبانيا عن الحاجة إلى إيجاد حل سياسي ومقبول للطرفين، في إطار الأمم المتحدة  لحل النزاع حول الصحراء.. إذن لا جديد ف الموقف الاسباني والازمة بين البلدين باقي مطولة..

https://www.notimerica.com/politica/noticia-sahara-albares-recibe-enviado-onu-sahara-insistir-solucion-politica-conflicto-20220121173754.html

موضوعات أخرى