الرئيسية > آش واقع > نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقيلين وصل للحكومة
16/11/2020 12:20 آش واقع

نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقيلين وصل للحكومة

نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقيلين وصل للحكومة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

ككل سيمانة غادي ينعقد مجلس حكومي يوم الخميس المقبل. فالبداية ديالو غادي يتم تدراس ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتطبيق بعض أحكام القسم الرابع من الكتاب الثاني من القانون المتعلق بمدونة التأمينات.

وسيتم تدارس القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والقانون المتعلق بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، فيما يتعلق بالمهندسين المعماريين، والثالث بتنظيم المباراة الوطنية لولوج بعض مؤسسات تكوين المهندسين والمؤسسات التي في حكمها والمباراة الوطنية لولوج مؤسسات التكوين في التجارة والتدبير.

وسينتقل المجلس، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، إلى دراسة الاتفاقية المتعلقة بالتعاون في مجال حماية وتدبير وتنمية البيئة البحرية والمناطق الساحلية للساحل الأطلسي بمنطقة إفريقيا الغربية والوسطى والجنوبية (اتفاقية أبيدجان)، المعتمدة بأبيدجان في 23 مارس 1981.

ويختم المجلس أشغاله -وفق البلاغ- بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

موضوعات أخرى

24/11/2020 20:30

الروينة ثاني فكازا.. الغضب من اجتياح الباعة المتجولين لسيدي معروف لي نبهات “كود” من تباعته تفجر بمواجهات دموية كانت غادي تسالي بمأساة.. وها آش وقع بعد تدخل البوليس

24/11/2020 20:00

علاش بنادم فالرباط وكازا وغيرو هو لي كيهدر على ملف الكَركَرات والصحرا واش ولاد التراب ما كاينينش ولا كاين وصاية

24/11/2020 19:30

من الشمش للشتا والريح والثلج. يوعابد شرح تفاصيل التقلب الجوي المفاجئ اللي غتعرفو البلاد ابتداء من غدا عبر “كود”: هذشي ناتج على اقتراب منخفض جوي غيجيب معاه ريح وسحاب ممطرة