الرئيسية > آش واقع > نص مليون اورو من إيطاليا لبرنامج الأغذية العالمي على ود مخيمات تندوف
06/02/2020 12:50 آش واقع

نص مليون اورو من إيطاليا لبرنامج الأغذية العالمي على ود مخيمات تندوف

نص مليون اورو من إيطاليا لبرنامج الأغذية العالمي على ود مخيمات تندوف

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

وجهت إيطاليا مساهمة مالية محددة في نصف مليون يورو (570 ألف دولار) لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في سياق الدعم الموجه لمخيمات تندوف.

ورحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عبر موقعه الرسمي بالمساهمة الإيطالية، مشيرا أنها تتيح تغطية الاحتياجات الغذائية الأساسية لآلاف الأسر وتزويدهم بحصة غذائية شهرية تشمل الحبوب (الأرز والشعير ودقيق القمح) والبقول والزيت النباتي والسكر والأطعمة المخلوطة المدعمة.

وأكد البرنامج أنه سيستخدم جزءًا من المساهمة في برنامج التغذية المدرسية الذي يروم  تشجيع حوالي 40،000 طفل في مدارس المخيمات ورياض الأطفال على الالتحاق بالمدارس وحضورها بانتظام، بحيث سيتلقى كل طفل وجبة خفيفة في منتصف الصباح تشمل البسكويت المغذي والحليب لدرء الجوع الذي يؤثر على قدرة الأطفال على التركيز خلال النهار.

ويشار أن الدول والمنظمات الدولية تعمل على توجيه مساهماتها المالية والغذائية لمخيمات تندوف عبر هياكل الأمم المتحدة المختصة، وذلك خوفا من إختلاسها وإعادة بيع المساعدات بالأسواق الإفريقية من لدن قيادة جبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

01/06/2020 00:00

من بعد ما القطاع الثقافي كلا الدق مزيان مع “كورونا”.. فدرالية الصناعات الثقافية: خاص يتعفاو الشركات الإبداعية من آداء الضرائب ويدار صندوق ينقذهم من البطالة

31/05/2020 21:00

بعد تدوينتها على الرسول… بوشكيوة: ماندماش ومانعتذرش حيت اللي قلتو موجود فكتب الفقه وما فيها حتى شي إساءة.. وماغانتابعش اللي هاجموني حيت هم ضحايا تفكير إرهابي متطرف قريب يزول