الرئيسية > آش واقع > نصاب جديد ضرباتو ابتدائية فاس بعام ونص ديال الحبس النافذ.. تورّط فكسايد وهمية وقعات وسط المدينة
30/06/2022 17:50 آش واقع

نصاب جديد ضرباتو ابتدائية فاس بعام ونص ديال الحبس النافذ.. تورّط فكسايد وهمية وقعات وسط المدينة

نصاب جديد ضرباتو ابتدائية فاس بعام ونص ديال الحبس النافذ.. تورّط فكسايد وهمية وقعات وسط المدينة

عمر المزين – كود //

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، اليوم الخميس، حكما قضائيا في حق شخص توبع في حالة اعتقال من أجل “تعدد جنح النصب والاحتيال ومحاولة النصب والمشاركة في ذلك”.

وحسب ما علمته “كَود”، من مصادر مطلعة، فإن المحكمة قررت معاقبة المتهم “ا.ح” بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف وغرامة نافذة قدرها 3000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى وبأدائه لفائدة المطالبة بالحق المدني شركة “أكسا التأمين” تعويضا مدنيا قدره 20000 درهم.

وذكرت مصادرنا أن المتهم متورط في افتعال 5 حوادث سير وهمية، الأولى بنفوذ بالمدينة العتيقة مثل فيها دور مرافق سائق دراجة نارية معتقل حاليا، والذي اصطدم بشكل متعمد بسائق سيارة أجرة صغيرة كان يقوم بنصف دورة وسط الطريق.

أما الحادث الثاني، تشير ذات المصادر نفسها، وقع بنفوذ درك بنسودة فمثل فيه دور الدراجي مرفوقا بزوجة خاله في اصطدامه براجل وابنه القاصر، فيما يتعلق الحادث الثالث الذي وقع بنفوذ منطقة أمن بنسودة فمثل فيه هذا الأخير دور مرافق سائق دراجة نارية في اصطدامه بالراجل برفقة ابنته.

وأشارت المصادر إلى أن المتهم اعترف خلال اقترافه الحادث الرابع أنه دبر باستعمال سيارة خفيفة في ملكية وكالة كراء السيارات باتفاق مسبق مع مسافرين، بينما الحادث الخامس الذي وقع بنفوذ المنطقة الثالثة عين قادوس بن دباب فقد أكد أنه كان فيه مالك الناقلة أداء الحادث مقابل مبلغ مالي ولم يستطع إنكار معرفته بأحد المتهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية والموجود حاليا رهن الاعتقال.

كما اعترف أمام مصالح الأمن أن الحوادث الأربعة الأخيرة التي افتعلها كانت من تدبيره، مع الإشارة أن هذا الأخير كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

موضوعات أخرى

15/08/2022 09:00

الدولة كتعطي للصحافة الدعم ولخبار لصحابهم ف”جون افريك”. كيفاش سربو ليهم التعديل الحكومي وبالاسم وقبل خبار مرض ام الملك. هاداك الدعم زيدوه فيكم ايلى كنتو ما تايقين فصحفكم

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية