الرئيسية > آش واقع > بالفيديو. نشطاء حراك الريف احتجو على الوزير رباح ف ليل الفرنسية.. رباح لـ”كود”: رغم التشويش نجح اللقاء وهوما رفعو شعارات ضد الثوابت
15/12/2019 21:30 آش واقع

بالفيديو. نشطاء حراك الريف احتجو على الوزير رباح ف ليل الفرنسية.. رباح لـ”كود”: رغم التشويش نجح اللقاء وهوما رفعو شعارات ضد الثوابت

بالفيديو. نشطاء حراك الريف احتجو على الوزير رباح ف ليل الفرنسية.. رباح لـ”كود”: رغم التشويش نجح اللقاء وهوما رفعو شعارات ضد الثوابت

كود الرباط//

توصلت “كود” بشريط فيديو يوثق لحظة محاولة لنسف ندوة أطرها عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن بمدينة ليل الفرنسية عشية اليوم الاحد 15 دجنبر الجاري، وذلك بسبب احتجاجات نظمها نشطاء حراك الريف بالخارج.

وكشف عزيز رباح في حديثه مع “كود” أنه على عكس ما تم الترويج له، فإن اللقاء كان ناجحا، موضحا :”مع الأسف  لا يحسنون الدفاع عن حقوقهم  رفعوا شعارات ضد الثوابت بالعكس”.

وقال رباح لـ”كود” :”رغم محاولات التشويش والمقاطعات اتممت العرض واجبت حتى على الأسئلة  وواجهتهم بقوة”.
وتابع المتحدث :”أرادوا إفشال القاء لكن الحضور استاء منهم خاصة الشباب والطلبة  وممثلي الجمعيات الذين بقوا حتى النهاية”.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية، ضمن سلسة من الخطوات التي يسعى نشطاء دياسبورا الريف تنظيمها بالخارج لإحراج المسؤولين المغاربة والترافع عن قضية معتقلي الحراك.

اللقاء منذ بدايته انطلق في أجواء مشحونة بعد أن حج عدد من النشطاء الريفيين إلى القاعة، للاحتجاج في حضرة الوزير على الأوضاع التي تعيشها منطقة الريف ومعتقلي الحراك.

ويقول النشطاء في حسابتهم على الفايسبوك وتويتر انهم قاموا ب”نسف لقاء لوزير ‎#عزيز_الرباح وطرده من القاعة بعد محاولته تمرير مغالطات وعدم الرد جديا على اسئلة النشطاء ودفاعه عن الفساد وتهديده للمواطنين باسم ثوابت الدولة”.

موضوعات أخرى