الرئيسية > آش واقع > نزار بركة غادي يزكي عبد المجيد الفاسي فـ الإنتخابات الجاية بدائرة فاس الشمالية اللي كان فيها شباط
02/06/2021 16:20 آش واقع

نزار بركة غادي يزكي عبد المجيد الفاسي فـ الإنتخابات الجاية بدائرة فاس الشمالية اللي كان فيها شباط

نزار بركة غادي يزكي عبد المجيد الفاسي فـ الإنتخابات الجاية بدائرة فاس الشمالية اللي كان فيها شباط

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قرر عبد المجيد الفاسي، إبن الأمين العام الأسبق لحزب الإستقلال، عباس الفاسي، أن يترشح للإنتخابات البرلمانية الجاية بمدينة فاس.

وقالت مصادر لـ”كَود” إن إبن الفاسي أبدى رغبته في الترشح في دائرة فاس الشمالية، وهي الدائرة التي كان شباط يترشح فيها بإسم حزب الإستقلال في الولايات الإنتخابية السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار فاجأ عددا من الإستقلاليين محليا، موردين بأن هذا الترشح إذا تمت تزكيته يهدد بفقدان مقعد نيابي في المدينة، نظرا لأن نجل الفاسي غير معروف في المدينة، ولم يسبق له أن حضر أنشطة بها أو شارك في مبادرات تهم وضعها.

وتحتضن هذه الدائرة عددا كبيرا من الأحياء التي تعاني من الهشاشة. وذكرت المصادر بأن نجل الفاسي سيكون من الصعب عليه إقناع سكانها بالتصويت لفائدة حزب الإستقلال.

ومن المتوقع، بحسب المصادر، أن يدعم شباط ترشح نجل الفاسي لترأس لائحة “الميزان” بهذه الدائرة، وذلك بعدما أعلن عدم رغبته في التقدم مرة أخرى للانتخابات البرلمانية.

موضوعات أخرى

12/06/2021 11:30

بسباب كورونا.. السعودية فرضات يكون غير 60 ألف حاج هاد العام.. والوزير التوفيق لـ”كَود”: غادي نخرجو بيان ديالنا فهاد الموضوع

12/06/2021 10:00

هذ العام الغش فالباك على الجهد.. تلميذة فأوديو كتبكي حيت كَاع اللي معاها نقلو.. ونقابي لـ”كود”: الردع ماكافيش والمنظومة فاسدة.. ورئيس فيدرالية الآباء لـ”كود”: خاص توعية

12/06/2021 09:30

لمواجهة شباط ومنعو من الترشح.. قيادي استقلالي لـ”كَود”: حل فروع الحزب بفاس تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وماكانش يمكن يبقا الوضع تما هكاك