كود الرباط//

تقاطرت عبارات التعازي والمواساة على القصر الملكي من رؤساء الدول فور إعلان الديوان الملكي وفاة الأميرة لالة لطيفة، والدة الملك محمد السادس.

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، كان من الأوائل الذين تقدموا بتعزية إلى الملك محمد السادس، بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

من جانبه، وفي برقية تعزية إلى الملك، قال بنيامن نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، “باسمي وباسم زوجتي سارة، أبعث بأحر التعازي في وفاة والدة ملك المغرب، محمد السادس، لالة لطيفة. يقف شعب إسرائيل جنباً إلى جنب مع الملك وعائلته في حزنهم ونتمنى لهم الصبر والسلام”.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وجه بدوره رسالة تعزية لسيدنا في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة، داعياً الله تعالى لها بالرحمة والمغفرة وللعائلة الكريمة بالصبر والسلوان‘‘.

كما بعث الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، برسالة تعزية إلى الملك محمد السادس، معبرا عن أحر تعازيه ومواساته في هذا المصاب الأليم.

وأعرب الديوان الأميري القطري حتا هو عن تعازيه بوفاة الأميرة للا لطيفة، قائلا في بيان له: ’’سمو الأمير يعزي جلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته، ونسأل الله أن يتغمدها برحمته الواسعة، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة الصّبر والسلوان‘‘.

وكان الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، علن وفاة الأميرة للا لطيفة، السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة الملك محمد السادس، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

https://x.com/netanyahu/status/1807398866745962944