الرئيسية > آش واقع > نتانياهو طار.. الكنيست الإسرائيلي عطى الثقة للحكومة الائتلافية بقيادة نفتالي بينيت
13/06/2021 18:30 آش واقع

نتانياهو طار.. الكنيست الإسرائيلي عطى الثقة للحكومة الائتلافية بقيادة نفتالي بينيت

نتانياهو طار.. الكنيست الإسرائيلي عطى الثقة للحكومة الائتلافية بقيادة نفتالي بينيت

عن ا ف ب وفرانس 24//

بعد جلسة متوترة كانو فيها انتقادات إلى جانب طرد بعض النواب، منح الكنيست الإسرائيلي الثقة للحكومة الائتلافية بقيادة الزعيم اليميني المتطرف نفتالي بينيت وسالى بذلك حكم نتانياهو اللي بقي في المنصب لـ12 العام.

ويكضم “ائتلاف التغيير” ثمانية أحزاب لكل واحد فيه أيديولوجيتو الخاصة، وشكل على أساس اتفاق يتولى بموجبه نفتالي بينيت رئاسة الوزراء ف أول عامين قبل ما يسلم المنصب إلى زعيم حزب “هناك مستقبل” الوسطي يائير لبيد.

وصوت 60 نائب لصالح الائتلاف الجديد المتنوع ما بين اليمين واليسار والوسط بالإضافة لحزب عربي، في حين عارضو 59 نائب معظمهم من حزب الليكود والأحزاب اليمينية المتشددة.

واعتبر رئيس الوزراء أن بينيت وصحابو كيمثلو “يمين مزيف” وأن الناس عارفين هادشي.

وأشاد نتانياهو بـ”إنجازات” حكومتو مستشهدا باتفاقيات تطبيع العلاقات مع أربع دول عربية منها المغرب، و”العمليات الخارجية” بحال الحصول على الأرشيف النووي الإيراني ف 2018.

موضوعات أخرى

01/08/2021 22:30

أمانة البي جي دي تالفا.. مقدروش يوافقو على ترشيح بنكيران وحطو امكراز ضدا فالقواعد بتيزنيت والشوباني اللي محارب مع الداخلية حطوه فميدلت باش يواجه الاحرار

01/08/2021 20:00

بعدما لقاو اقدم انسان عاقل ف المغرب.. الباحث ف علم الآثار عبد الرحيم محب: هاد الاكتشاف كيموقع المغرب كمنطقة أساسية ف شمال إفريقيا لدراسة السكان الأوائل