الرئيسية > آش واقع > نتائج زيارة ايفانكا للمغرب.. لخضر لـ”كود”: تمويل بـ6،2 مليون دولار لدعم تشغيل الشباب والنساء فيه 9 فاعلين و7 جهات و8 ألف شخص
08/11/2019 12:30 آش واقع

نتائج زيارة ايفانكا للمغرب.. لخضر لـ”كود”: تمويل بـ6،2 مليون دولار لدعم تشغيل الشباب والنساء فيه 9 فاعلين و7 جهات و8 ألف شخص

نتائج زيارة ايفانكا للمغرب.. لخضر لـ”كود”: تمويل بـ6،2 مليون دولار لدعم تشغيل الشباب والنساء فيه 9 فاعلين و7 جهات و8 ألف شخص

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

قال عبد الغني لخضر، المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية ـ فرع المغرب، إنه تم توقيع اتفاق لتنزيل برنامج بين الحكومة الأمريكية والحكومة المغربية، من أجل دعم ولوج النساء والشباب إلى سوق الشغل.

وأوضح لخضر، في تصريح لـ”كود” أن هذا البرنامج الذي اعطيت انطلاقته اليوم، يتميز من ناحية المقاربة التمويل يشترط فيه النتائج من حيث إدماج الشباب في سوق الشغل، واستهداف شباب ونساء لم يدمجوا في سوق الشغل، وكذا تقريب الشباب إلى سوق الشغل عبر التكوينات.

وقال المتحدث :”نعتمد على الفاعلين في المجتمع المدني والقطاع الخاص لأنهم اقرب الى الشباب ولديهم آليات من أجل الولوج إلى الشغل”.

وتاب المصدر نفسه، “الدفعة الأولى التي تم اطلاقها اليوم تهم 6،2 مليون دولار  تخص 9 فاعلين معنيين و7 جهات و3800 شاب وشابة أغلبهم نساء (70 في المائة”.

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المملكة، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

ويهدف الاتفاق إلى دعم تنزيل القوانين الجديدة المتعلقة بالأراضي السلالية، في إطار المبادرة العالمية من أجل التنمية والازدهار للمرأة، وكذا دعم إعداد وتنفيذ مشروع الاستراتيجية العقارية الوطنية.

 

موضوعات أخرى