الرئيسية > آش واقع > نبيل القروي المرشح البارز للفوز برئاسة تونس دخل فإضراب مفتوح عن الطعام
12/09/2019 13:40 آش واقع

نبيل القروي المرشح البارز للفوز برئاسة تونس دخل فإضراب مفتوح عن الطعام

نبيل القروي المرشح البارز للفوز برئاسة تونس دخل فإضراب مفتوح عن الطعام

عمـر المزيـن – كود تونس//

أكد المحامي رضا بلحاج عضو هيئة الدفاع عن المترشح للانتخابات الرئاسية الموقوف نبيل القروي، أن منوبه دخل في إضراب جوع للمطالبة بممارسة حقه في الإنتخاب يوم الأحد المقبل.

وقال بلحاج في تدوينة نشرها اليوم الخميس  على حسابه الخاص على الفايسبوك إنه كان في زيارة للقروي في سجن المرناقية، وإن معنوياته مرتفعة.

وجاء تصعيد القروي المتابع بتهم تتعلق بتبييض الاموال يوم واحد بعد رفض القضاء التونسي له بإجراء مقابلة تلفزيونية من داخل السجن، وفق ما أعلن الصحافي في قناة الحوار التونسية وحزب المرشح.

تضامن شعبي
حظي نبيل القروي المرشح البارز لرئاسة تونس بدعم شعبي كبير. “كود” نزلات للشارع وسولات توانسة على رأيهم فهاد المرشح المتابع بتهم تتعلق بـ”تبييض الاموال”، وجلهم أجمعوا على أن السيد مظلوم وحكروه بزاف وهادشي علاش خلاوه محتجز فالحبس حتى تدوز هاد الانتخابات المبكرة.
 
فريق الحملة الانتخابية ديال نبيل القروي أعلنوا اليوم الخميس أن نبيل عندو عدم وتضامن شعبي كبير في جهات البلاد، وقال شرف الدين القيادي في حزب “قلب تونس”، في الحملة الانتخابية أن المرشح القروي عندو دعم كبير وحظوظ واسعة باش يفوز فهاد الانتخابية”.
 
عدد كبير من المواطنين اللي نزلات “كود” سولاتهوم على هاد المرشح. وقالو على أن استمرار اعتقاله او احتجازه هو ظلم كبير على الديمقراطية، سيما ان نبيل صادق فكولشي. تونسية عايشة فرنسا قالت لـ”كود” أنهم مابغاوش القروي يطلع رئيس وهادشي علاش شدوه قبل الانتخابات حقاش عروفه غادي ينجح. وأضافت مساءلة: “ليش مداروهش فالحبس هادي شحال؟”.
 
وأضافت المتحدثة، في تصريح لـ”كود”، أن المرشح القروي واقفة عليه لبلاد لرفع التنمية والاقتصاد وفتح فرص الشغل في وجه الشباب التونسي اللي مع كامل الآسف تراجع بشكل خايب، ناهيك عن الاختلالات التي تعيشها عدد من القطاعات الحيوية بحال التعليم والصحة والقضاء وغيرو.
 
يشار إلى أن القروي هو مؤسس قناة “نسمة” التلفزيونية وزعيم حزب “قلب تونس”. وقد وجهت السلطات إليه وإلى شقيقه غازي تهمة “تبييض الأموال”، لكن السلطات الانتخابية أكدت أن ترشيحه لا يزال ساريا على الرغم من توقيفه.
 
وكان القروي قد دعي للمشاركة في المناظرة التلفزيونية التي نظمها التلفزيون الحكومي مساء السبت للمرشحين للرئاسة، لكن القضاء التونسي لم يتمكن من إيجاد مَخرج يتيح لهذا المرشح الخمسيني المشاركة في المناظرة.

موضوعات أخرى