الرئيسية > تبركيك > نبيلة منيب: نحتاج الى أحزاب شجاعة تخرج من التفاهة واليسار يجب أن يجدد فكره.. وحروب الباكتيريا ونظرية المؤامرة موجودة
07/04/2020 08:00 تبركيك

نبيلة منيب: نحتاج الى أحزاب شجاعة تخرج من التفاهة واليسار يجب أن يجدد فكره.. وحروب الباكتيريا ونظرية المؤامرة موجودة

نبيلة منيب: نحتاج الى أحزاب شجاعة تخرج من التفاهة واليسار يجب أن يجدد فكره.. وحروب الباكتيريا ونظرية المؤامرة موجودة

عمر أوشن – كود//

قالت نبيلة منيب  في تصريح  ضمن  لقاءات مؤسسة الفقيه التطواني مع الاحزاب السياسية ومستجدات وباء كورونا أنه يلزم التفكير في إلغاء ديون المغرب ودول أخرى من المديونية العالمية  بينما لم توضح       طرقوكيفية الإعفاء من ديون مؤسسات دولية في ظرفية صعبة على العالم بأسره..

وطالبت منيب الأمينة العامة للإشتراكي الموحد بضرورة تراجع العولمة المتوحشة وتنمية ما هو محلي لأن الناس ستموت من سوء التغذية والصحة..

واضافت المسؤولة السياسية الحزبية  أن 35 في المائة من الشباب عاطلون و 18 مليون مغربي فقراء     و أن كورونا ستعقد القضية أكثر بإضافة أرقام أخرى من العاملين في قطاعات غير محمية..وهذا ما يحتم أنالوقت ليس وقت أحزاب تحت الطلب..إنما المطلوب أحزاب  قادرة على نقد ذاتها وتجربتها ببرامج واضحة.. أحزاب شجاعة تخرج من التفاهة..واليسار يجب أن يجدد فكره..

و جوابا عن سؤال صحيفة كود حول اعتبار كورونا مؤامرة  كما سبق أن عبرت عنه أو فهم من كلام  اليسارية  أستاذة العلوم  وضحت منيب أن حروب الباكتيريا ونظرية المؤامرة  موجودة كما يقول شومسكي و هو شيءمعروف وموجود .. لكن هل كورونا المستجد كوفيد 19 خرج طبيعيا أم من مختبر  فهذا لا ندري ..والأيام المقبلة ستبين لنا من أين أتى هذا الفيروس..

وقالت في سياق تفاعلها مع المتدخلين في الندوة  باركا علينا من الاحتكار والريع والسرقة ونهب خيرات الوطن..

وبخصوص برنامج الحزب أوضحت أنه متكامل وقدم الى لجنة النموذج التنموي ..

وطالبت المسؤولة اليسارية بحذف مباراة الدخول لكليات الطب ومراجعة المناهج والبحث العلمي فيما الصحة والتعليم مجالان عموميان مطالبان بالجودة.. وعيب وعار ماصدر عن المؤسسات التعليمية الخاصة حينماطلبت دعمها من الصندوق..

وعن أوضاع الحريات طالبت منيب  بالعفو العام عن معتقلي الحراك لأن البلد في حاجة إلى مصالحة..فبعد كورونا نحتاج الى مغرب متضامن و فيه عدالة إجتماعية..

موضوعات أخرى