الرئيسية > آش واقع > نايضة فظهر المهراز…عودة الاحتجاجات الطلابية للمطالبة بإعادة فتح الأحياء الجامعية والقاعديين دايرين مبيت ليلي جماعي
15/02/2021 13:20 آش واقع

نايضة فظهر المهراز…عودة الاحتجاجات الطلابية للمطالبة بإعادة فتح الأحياء الجامعية والقاعديين دايرين مبيت ليلي جماعي

نايضة فظهر المهراز…عودة الاحتجاجات الطلابية للمطالبة بإعادة فتح الأحياء الجامعية والقاعديين دايرين مبيت ليلي جماعي

كود فاس //

عادت الاحتجاجات مرة أخرى إلى كل من المركب الجامعي ظهر المهراز والمركب الجامعي سايس للمطالبة بإعادة فتح الأحياء الجامعية التي قررت السلطات إغلاقها منذ إعلان الحجر الصحي في المغرب، في مارس الماضي.

ودخل العشرات من الطلبة، وفق المعلومات التي توصلت بها “كَود”، في اعتصامات ومبيت ليلي في المركبين احتجاجا على استمرار قرار الإغلاق، في وقت يشير فيه هؤلاء إلى أنه تم فتح الأحياء الجامعية الخاصة.

ويروج على أن الطلبة القاعديين هوما اللي متزعمين هذه الاحتجاجات. وأشارت المصادر إلى أن الطلبة يمكن يقرروا التصعيد إذا لم تستجب السلطات لمطلب إعادة الحياة إلى الأحياء الجامعية.

وبالنسبة لهؤلاء الطلبة، فإن فئات واسعة منهم تعيش أوضاعا مزرية بسبب قرار إغلاق الأحياء الجامعية، خاصة أن أسرهم تعيش أوضاعا اجتماعية واقتصادية صعبة وزادت تداعيات الجائحة في تعميقها، ويفرض عليهم، في ظل هاد الإغلاق، البحث عن شقق للكراء في المدينة، وهو ما لا يستطيعون مسايرته، نظرا لغلاء السومة الكرائية للشقق. وتحدث بعضهم على أن هذا الوضع أصبح يهدد مسارهم الدراسي.

موضوعات أخرى