الرئيسية > آش واقع > نايضة فجلسة البرلماني الفايق واللي معاه.. الوكيل العام ففاس كيحذر المحكمة من التأثير على الشهود
26/07/2022 15:30 آش واقع

نايضة فجلسة البرلماني الفايق واللي معاه.. الوكيل العام ففاس كيحذر المحكمة من التأثير على الشهود

نايضة فجلسة البرلماني الفايق واللي معاه.. الوكيل العام ففاس كيحذر المحكمة من التأثير على الشهود

عمر المزين- كود //

احتج اليوم الثلاثاء ممثل النيابة العامة في قضية ما يعرف ب”إمبراطورية الفايق” أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، على محاولة التأثير على الشهود في هذه القضية التي يتابع فيها النائب البرلماني رشيد الفايق وعدد من المتهمين معه في قضايا فساد عرفتها جماعة “ولاد الطيب”.

وحسب ما علمته “كَود”، فإن عبد العزيز بوكلاطة، نائب الوكيل العام للملك حذر من التأثير على الشهود في هذه القضية، إلى جانب هيئة دفاع الطالبين بالحق المدني الذين اتهموا دفاع المتهمين بمحاولة التأثير على المصرحين والشهود قبل شروع المحكمة في الاستماع إليهم.

وجاء احتجاج ممثل النيابة العامة ومحامو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بعد الاستماع إلى الشاهد الأول، حيث ضغط دفاع المتهمين على الشاهد كثيرا وتدخل دفاع الجمعية مطالبا من المحكمة بعدم التأثير على الشاهد.

وتواصل غرفة الجنايات الابتدائية برئاسة القاضي محمد اللحية الاستماع إلى عشرات الشهود في هذه القضية، قبل الاستماع إلى المرافعات دفاع المتهمين والمطالبين بالحق المدني، وإدراج الملف في المداولة للنطق بالحكم.

موضوعات أخرى

18/08/2022 11:00

فضايح بوريطة.. كولومبيا اعترفات بالبوليساريو ورجالاتو مقصرين فبوگوطا: دبلوماسيين مغاربة تخدرو من عند جوج عيالات وتسرقو وواحد فيهم باقي فالصبيطار – فيديو