الرئيسية > آش واقع > نايضة على الجريمة ففاس: توقيف أزيد 13 ألف شخص وحجز أزيد من 5 طن دلحشيش.. ولاية أمن المدينة: كاين انخفاض فمعدلات الجريمة
10/07/2020 20:26 آش واقع

نايضة على الجريمة ففاس: توقيف أزيد 13 ألف شخص وحجز أزيد من 5 طن دلحشيش.. ولاية أمن المدينة: كاين انخفاض فمعدلات الجريمة

نايضة على الجريمة ففاس: توقيف أزيد 13 ألف شخص وحجز أزيد من 5 طن دلحشيش.. ولاية أمن المدينة: كاين انخفاض فمعدلات الجريمة

عمـر المزيـن – كود//

مكنت المجهودات الأمنية المتواصلة من قبل مختلف المصالح الأمن على صعيد مدينة فاس، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة الجارية، من توقيف 13.018 شخصا، من بينهم 842 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل تورطهم في قضايا جنائية.

وكشفت ولاية أمن فاس، في بيان لها، توصلت به “كود”، أنه تم توقيف 12.176 شخصا في حالة تلبس بارتكاب مختلف الجنح والجنايات، من بينهم 191 شخصا لتورطهم في قضايا تتعلق بالسرقة باستعمال العنف، و204 شخصا من أجل حمل أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تهديد سلامة المواطنين.

وقد تم خلال نفس الفترة حجز ما مجموعه 1396 دراجة نارية مخالفة مختلفة الأحجام والأصناف والتي تم إخضاعها لبحث دقيق من خلال مراجعة كل من الشكايات المسجلة وقاعة البيانات المتوفرة، حول مدى تورطها في قضايا إجرامية.

وبخصوص محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية التي لها صلة مباشرة بارتكاب الأفعال الإجرامية الموسومة بالعنف، تمكنت المصالح الأمنية خلال نفس الفترة الزمنية من ضبط 253 شخصا للاشتباه في تورطهم في قضايا حيازة وترويج المخدرات.

كما تم حجز 5 أطنان و437 كلغ من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى توقيف 20 شخصا من أجل ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، وحجز بعد مداهمة ما مجموعه 626 قنينة تتكون من المشروبات الكحولية.

وأشار المصدر إلى أنه، خلال السنة الجارية، تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة، خاصة المتعلقة بالجريمة العنيفة، وذلك بفضل الاستراتيجية المسطرة من طرف قيادة هذا الأمن الولائي، والمجهودات المبذولة من طرف جميع مكوناته للتصدي لكل مظاهر الانحراف التي من شأنها أن تخلق إحساسا بانعدام الأمن لدى المواطنين.

موضوعات أخرى