الرئيسية > آش واقع > نايضة.. حرمة الله يرد على بلاغ حزب الاستقلال ويؤكد لـ”كَود”: إستقلالية CGEM عن الأحزاب مكتسب مافيه رجعة
17/02/2021 07:30 آش واقع

نايضة.. حرمة الله يرد على بلاغ حزب الاستقلال ويؤكد لـ”كَود”: إستقلالية CGEM عن الأحزاب مكتسب مافيه رجعة

نايضة.. حرمة الله يرد على بلاغ حزب الاستقلال ويؤكد لـ”كَود”: إستقلالية CGEM عن الأحزاب مكتسب مافيه رجعة

علي الصافي – كود الداخلة //

اعتبر محمد الامين حرمة الله في تصريح ل”كَود” أن النقاش الدائر حول انتخابات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يقف خلفه حمدي ولد الرشيد الذي ورط حزبه في مواجهة مع هيئة مهنية تنافح عن استقلاليتها من حيث الانتماء والتمثيل داخل الغرفة الثانية للبرلمان، بعد عدة تجارب مع مجموعة من الأشخاص المقربين من ولد الرشيد الذين حازو مقاعد برلمانية باسم الباطرونا، وتنكروا لها أثناء انتخاب وتشكيل الفرق البرلمانية.

حرمة الله نوه بمواقف الاتحاد العام الرامية للدفاع عن استقلاليته، واختيار النأي بالنفس عن مختلف التيارات السياسية، وجعل خدمة المقاولات الوطنية اهم الغايات والاهداف، بعيدا عن أي حسابات سياسيوية ضيقة قد تدخل الاتحاد في متاهات مصالح السياسيين على حساب المقاولين ورجال ونساء الأعمال.

وأضاف حرمة الله ان الاتحاد العام لن يكون قنطرة يرضي من خلالها ولد الرشيد الأتباع والعائلة، الذين قطع لهم وعودا بالولوج لمجلس المستشارين، مشيرا الى ان خطوة الاتحاد العام تنسجم والدستور والقوانين واللوائح التنظيمة، فالإتحاد العام لم يصادر حق اي مقاول في الانتماء للمنظمة المهنية غير أن تمثيل الاتحاد العام بمجلس المستشارين وبناء على تصويت ومصادقة المجلس الاداري جعل تلك التمثيلية والعضوية بالهيئات التقريرية بالاحزاب السياسية في خانة حالات التنافي لقطع الطريق على لوبيات وسماسرة الانتخابات الذين يحاولون الهيمنة على الاطار الجمعوي وتسخيره لمآربهم السياسية.

وأشار حرمة الله الى ان تدخل ولد الرشيد باعتباره عضوا باللجنة التنفيذية بالقانون الداخلي للاتحاد العام هو تطاول وانتهاك دستوري صارخ، خاصة بعد تلويح بعد المنابر الاعلامية المقربة منه بالمتابعة القانونية في حق قيادة الإتحاد العام، معتبرا ذلك خطوة بائسة تتجاوز حدود اللباقة والأخلاق في الأدبيات والأعراف السياسية.

موضوعات أخرى

07/03/2021 23:30

رئيس الحكومة مع حزبو على القاسم الانتخابي: فيه تراجعات خطيرة كتمس جوهر الاختيار الديموقراطي وخاصنا نقبلو التحدي ونواجهوه