الرئيسية > آش واقع > نايضة بين وزير الصحة المنتهية ولايته ايت الطالب ومديرة الادوية والصيدلة مداح على شكون المسؤول على فضايح صفقات كورونا
13/10/2021 17:30 آش واقع

نايضة بين وزير الصحة المنتهية ولايته ايت الطالب ومديرة الادوية والصيدلة مداح على شكون المسؤول على فضايح صفقات كورونا

نايضة بين وزير الصحة المنتهية ولايته ايت الطالب ومديرة الادوية والصيدلة مداح على شكون المسؤول على فضايح صفقات كورونا

كود الرباط //

علمت “كود” من مصادر مطلعة ان وزير الصحة المنتهية ولايته خالد ايت الطالب، يعيش أسوأ أيامه، خوفا من تحريك مسطرة المحاسبة بسبب فضائح صفقات كورونا.

ويبحث ايت الطالب، عن أي طريقة للتهرب من المحاسبة والمتابعة القضائية، في وقت تقول فيه بعض المصادر أن هذا الوزير منع من السفر إلى خارج البلاد، بعدما شابت مرحلة تدبيره عدد من الخروقات المتعلقةبشراء المستلزمات الطبية و المواد الصحية الخاصة بصفقات كورونا.

و لا حديث بين المهتمين بالشأن الصحي إلا عن مطالب بفتح تحقيق قضائي و تدخل عاجل للفرقة الوطنية من اجل البث في الخروقات دات الطابع الجنائي و فضائح مديرة الأدوية و الصيدلة بشرى مداح و الوزير المنتهية ولايته خالد ايت الطالب  و المتمتلة  في مسؤولياتهما و من معهم عن فضائح صفقات كورونا و شبهة تدمير النظام المعلوماتي المتزامن مع طلب معطيات من طرف اللجنة البرلمانية الاستطلاعية و كدا التزوير الدي طال شهادات تسجيل بعض الشركات المحظوظة و التي فازت بصفقات كورونا.

ومن عجائب مديرة الادوية و الصيدلة بشرى مداح التي لا تدعو للاستغراب قيامها بتحركات عجيبة من اجل التغطية و التستر إعلاميا على فضائحها حيت رفضت الحوار مع النقابة الأكثر تمثيلية للموظفين “الاتحاد المغربي للشغل”  و رفضها للامتثال لمخرجات الحوار الدي وقعت على محضره  و المنعقد يومه 27 ماي 2021 و الذي ينص على فتح تحقيق قضائي في التزوير و الفساد و الخروقات دات الطابع الجنائي التي ارتكبت بمديرية الادوية و الصيدلة, و رغم الاحتجاجات المتتالية لموظفي هده المديرية مند فبراير الماضي.

و الغريب في الامر انها اجتمعت عشية  يوم تسليم السلط بين الوزير السابق خالد ايت الطالب  و الوزيرة المعينة حديثا السيدة نبيلة الرميلي, مع نقابة معروفة مقربة من شقيق زعيم حزب سياسي يمتلك أكبر الشركات في قطاع الأدوية.

هاد النقابة هي odt ديال البام لي هي ضعيفة بزاف فقطاع الصحة ومعندهاش تمثيلية كبيرة، تدافع بشكل مستميت  عن مديرة الادوية بشرى مداح، هنا البعض يتساءل واش كاين علاقة بين هاد الدفاع ومساطر التسجيل لفائدة شركات مقربين لهؤلاء النقابيين دون وجه حق.

وحاولت المديرة بشرى مداح الصاق تهم غريبة بالموظفين الدين سحبت منهم الملفات خوفا من تسرب فضائحها زيادة عن الفضائح التي فجرها تقرير اللجنة الاستطلاعية البرلمانية الخاصة بالصفقات التفاوضية لكورونا.

يشار ان هؤلاء الموظفون احالوا  خروقات المديرة بشرى مداح الى الوزير السابق خالد ايت الطالب و لم يحرك ساكنا و قد طالبو بفتح تحقيق قضائي، حيت ان الوزير السابق الآمر بالصرف آنداك يعقد صفقات تفاوضية مشبوهة مع شركات غير مرخصة و لا تتوفر على الاهلية القانونية و كان دور مديرة الادوية و الصيدلة بشرى مداح يتمثل في توقيع فواتير الاستيراد من اجل التخليص الجمركي دون وجه حق و اغراق السوق الوطنية بمواد طبية غير خاضعة للرقابة.

كما قامت مديرة الادوية و الصيدلة بعقد لجان سرية هي و من معها يومي السبت و الاحد خارج أوقات العمل و في مسارات موازية و خارج الضوابط القانونية و لم تستدعي المسؤولين المعنيين بهده الملفات حيت تسرب انها رخصت لشركات محظوظة ملفاتها غير مكتملة مما يدل على المحاباة و الزبونية لبعض هده الشركات.

موضوعات أخرى

27/10/2021 20:20

النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي كتطالب بالزيادة فـ صالير أساتذة الجامعات وكترفض الاقتطاعات لمعالجة العجز ديال صندوق التقاعد

27/10/2021 20:00

الاحتجاج ضد “اجبارية التلقيح” و”فرض الباس” غادي ويكبر.. وقفات واجهو المنع فكازا ومراكش واكادير وفاس والرباط – تصاور وفيديوهات

27/10/2021 19:00

بنكيران قصف الامانة العامة دالبيجيدي: ماكنفهمش كيفاش المستقيلين يتحكمو فالامانة العامة الجاية ويلا بقا الوضع هكا فأي ترشيح لا يعنيني – فيديو